187 مركزاً لانتخابات الإدارة المحليّة بدير الزور 

تشرين- عثمان الخلف:

بلغت أعداد المراكز المُخصصة لانتخابات الإدارة المحلية في محافظة دير الزور 187 مركزاً تتوزع على مناطق المحافظة الواقعة تحت سلطة الدولة.

رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات القاضي ” زياد السرهيد ” أكد في تصريح ل” تشرين ” أنّ أعداد المرشحين للانتخابات ، سواء لمجلس المحافظة، ولمجالس المدن والبلدات جاوز الألف مرشح، وجرى تقسيم محافظة دير الزور إلى 3 دوائر انتخابية وهي : دائرة منطقة ديرالزور وتضم مدينة دير الزور ،  القسم الخارجي ، ونواحي موحسن ، الكسرة ، خشام ، التبني ، الشميطية ، البصيرة ، الصور  ، أما الدائرة الثانية فهي لمنطقة الميادين وتضم مدينة الميادين وناحيتي ذيبان ، العشارة .

فيما جاءت الدائرة الثالثة لمنطقة البوكمال وتضم مدينة البوكمال ونواحي السوسة والجلاء وهجين .

وبالنسبة للناخبين من خارج مناطق السيطرة أشار القاضي السرهيد إلى أنه جرى تخصيص مركزين انتخابيين في كل من مقر فرع الشبيبة ومقر اتحاد العمال لانتخابات مجالس المدن والبلديات والبلدان الواقعة .

هذا وغلب على الدعاية الانتخابية لجوء المرشحين لوسائل التواصل الاجتماعي كدعاية، سواء على صفحاتهم الشخصية ، أو على الصفحات العامة .

يذكر أن اللجان المعنيّة بالانتخابات أدت منذ أيام يمين القسم، فيما اتخذت المحافظة كافة الإجراءات لتسهيل انسيابية العمليّة الانتخابية من توفير الصناديق والأوراق وكافة المستلزمات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية