187 مركزاً لانتخابات الإدارة المحليّة بدير الزور 

تشرين- عثمان الخلف:

بلغت أعداد المراكز المُخصصة لانتخابات الإدارة المحلية في محافظة دير الزور 187 مركزاً تتوزع على مناطق المحافظة الواقعة تحت سلطة الدولة.

رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات القاضي ” زياد السرهيد ” أكد في تصريح ل” تشرين ” أنّ أعداد المرشحين للانتخابات ، سواء لمجلس المحافظة، ولمجالس المدن والبلدات جاوز الألف مرشح، وجرى تقسيم محافظة دير الزور إلى 3 دوائر انتخابية وهي : دائرة منطقة ديرالزور وتضم مدينة دير الزور ،  القسم الخارجي ، ونواحي موحسن ، الكسرة ، خشام ، التبني ، الشميطية ، البصيرة ، الصور  ، أما الدائرة الثانية فهي لمنطقة الميادين وتضم مدينة الميادين وناحيتي ذيبان ، العشارة .

فيما جاءت الدائرة الثالثة لمنطقة البوكمال وتضم مدينة البوكمال ونواحي السوسة والجلاء وهجين .

وبالنسبة للناخبين من خارج مناطق السيطرة أشار القاضي السرهيد إلى أنه جرى تخصيص مركزين انتخابيين في كل من مقر فرع الشبيبة ومقر اتحاد العمال لانتخابات مجالس المدن والبلديات والبلدان الواقعة .

هذا وغلب على الدعاية الانتخابية لجوء المرشحين لوسائل التواصل الاجتماعي كدعاية، سواء على صفحاتهم الشخصية ، أو على الصفحات العامة .

يذكر أن اللجان المعنيّة بالانتخابات أدت منذ أيام يمين القسم، فيما اتخذت المحافظة كافة الإجراءات لتسهيل انسيابية العمليّة الانتخابية من توفير الصناديق والأوراق وكافة المستلزمات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار