12 مركز اقتراع في ريف إدلب المحرر 

تشرين – علام العبد 

استكملت محافظة إدلب كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لإجراء انتخابات الإدارة المحلية في مختلف بلديات ريف إدلب المحرر حيث بلغت ذروتها وأصبحت في أعلى جاهزية لإجراء الانتخابات بدقة متناهية.

وقال محافظ إدلب ثائر سلهب في تصريح لــ ( تشرين ): نسبة الإقبال على التسجيل في المحافظة لهذه الانتخابات كان كبيراً جداً، و تم تحديد (12) مركز اقتراع في الريف المحرر من محافظة إدلب كما تم تحديد (21) مركز اقتراع موزعة في كافة المحافظات نظراً لوجود عدد من أهالي محافظة إدلب مقيمين في هذه المحافظات كـ ( حماة – حمص – حلب – اللاذقية – طرطوس – دمشق وريفها – السويداء).

وقال سلهب: وحرصاً على أن تكون الانتخابات نزيهة ولتسهيل إجراءات الاقتراع على الناخبين فقد تم توفير كافة الاحتياجات الضرورية في مراكز الاقتراع والفرز حيث روعي في اختيار هذه المراكز الكثافة السكانية في الأحياء والتجمعات السكنية حيث تمت تغطية جميع مساحة الريف المحرر لتوفير الوقت والجهد والتيسير على الناخبين ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر،لافتاً الى وعي المواطنين بالدور الذي تقوم به الإدارة المحلية في تنمية المجتمع المحلي واختيار المرشح الأفضل لتطوير الخدمات التي تقدمها البلديات لهم . مشيراً الى أن لجان الاقتراع ستقوم بفرز صناديق الاقتراع في مواقع عملها.

من جانب آخر فقد تم تجهيز غرفة العمليات في مبنى المحافظة في خان شيخون وقاعة الفرز النهائي – التي تحتوي على لوحة التفريغ – بكل ما يلزم من أجهزة حاسوب وفاكسات واتصالات والتمديدات الكهربائية وغيرها من الاحتياطات الضرورية بشأن سير العملية الانتخابية.

وطلب محافظ إدلب من مديري الدوائر والمؤسسات العامة وضع كافة الإمكانات تحت تصرف لجنتي الانتخاب المركزية ودائرة إدلب الانتخابية والتأكد من جاهزية السيارات المشاركة في تخديم العملية الانتخابية ، وطالب الدوائر الخدماتية بفتح غرف عمليات لها تعمل على مدار الساعة وبجاهزية تامة والعمل على تشكيل فرق فنية تكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي أمر في حينه وخاصة الأمور المتعلقة بالتمديدات الكهربائية والاتصالات والمياه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار