اللاذقية .. تعديل أجرة “التكسي” وتطبيق نظام “جي بي إس” خلال أيام

آلاء هشام عقدة

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة اللاذقية مالك الخير ل”تشرين” أن تطبيق نظام “جي بي إس” وتركيب الأجهزة سيبدأ خلال الأيام الأربعة القادمة كحد أقصى، حيث تم تشكيل لجنة مهمتها متابعة تنفيذ آلية تتبع المركبات العامة والخاصة عبر تقنية “جي بي إس”.
وبين الخير أن سعر جهاز ال “جي بي إس” ٣٥٠ ألف ليرة وإيجاره الشهري ٢٥٠٠ ليرة، معرباً عن تفاؤله بالنتائج الإيجابية التي سيفضي إليها تطبيق هذا النظام وهو محط اهتمام للعمل على إنجاحه وتذليل العوائق أمامه، مؤكداً أن تنفيذ هذا النظام من شأنه أن يحل مشكلة أزمة النقل.
وأوضح الخير أنه سيبدأ تطبيق نظام ال “جي بي إس” أولاً على خط سير سرافيس اللاذقية – جبلة، ويليها خط اللاذقية – القرداحة، ثم إلى الدائري الشمالي ليصار إلى تعميمها على باقي الخطوط تباعاً.
وأشار الخير إلى أن خط سير الدائري الشمالي الذي سيخضع لتقنية “جي بي إس”، سيُعدّل وسيتم توسيع خط سيره باتجاه طريق المتحلق والعودة من أوتستراد دمسرخو إلى أوتستراد الثورة، بهدف تخديم أحياء دمسرخو والجميزة والتجمعات السكانية بمحيط الأوتستراد.
من جهته، بين علي يوسف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه نتيجة زيادة سعر ليتر البنزين، تم إعطاء نسبة زيادة لأصحاب التكاسي العاملة على مادة البنزين عن التسعيرة السابقة ٥٤،٥ %.
وحسب يوسف، باتت أجرة الكيلو متر الواحد على العداد ٧٠٠ ليرة، وأجار سيارة التكسي لساعة واحدة ٦٠٠٠ ليرة.
وبين يوسف أنه سيتم تعديل عدادات كل التكاسي بالتنسيق مع السورية للشبكات، مشيراً إلى وجود ضوابط وقواعد ناظمة وعقوبات لتنظيم ضبوط في حال عدم التزام السائقين بالعدادات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية