“سلحب” تنتج ١١٥٠ طن سكر  

تشرين:

تجاوزت كميات السكر المنتجة لدى الشركة العامة لسكر تل سلحب في محافظة حماة منذ بدء عمليات تصنيع الشوندر السكري وحتى الآن 1150 طناً بواقع إنتاج 100 طن يومياً.

وذكر المدير الفني في الشركة المهندس رامي عيسى أنه تم تصنيع 21500 طن من محصول الشوندر السكري من إجمالي الكميات المستلمة البالغة ما يقارب 36 ألفاً و358 طناً منها ما يزيد على 35727 طناً من الأراضي تحت إشراف الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب والباقي من الأراضي تحت إشراف زراعة حماة.

ولفت عيسى إلى أن عمليات التصنيع نتج عنها 400 طن من مادة المولاس التي تستخدم في صناعة الخميرة فضلاً عن بيع كمية تزيد على 6165 طناً من التفل كعلف للثروة الحيوانية، مبيناً أن عملية تصنيع الشوندر لمادة السكر تمر بعدة مراحل هي غسيله وتقطيعه والاستخلاص والتنقية والتصفية والتبخير والطبخ والفرز وتجفيف السكر الرطب والتعبئة والتخزين في مستودع السكر بالشركة.

زبدأت في الـ13 من الشهر الماضي عمليات تسويق محصول الشوندر السكري لشركة سكر تل سلحب بريف حماة بعد توقف 7 سنوات من جراء ظروف الأزمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: واشنطن تتعمد شل مجلس الأمن واستخدامها "الفيتو" للحؤول دون وقف إطلاق النار يشجع “إسرائيل” على الاستمرار في ذبح الشعب الفلسطيني انطلاق مؤتمر ومعرض الدفع الإلكتروني الثاني.. وزير الاتصالات: تطبيقه أولوية لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي السفير الضحاك: الغرب يواصل منع مجلس الأمن من وقف حرب الإبادة في غزة والاعتداءات الإسرائيلية على سورية اللواء مملوك: الحفاظ على الهويات الوطنية ركيزة أساسية لأمن وسلامة الدول صفحات غير مرخصة تتداول أخباراً عن الطقس تثير الرعب والخوف.. مدير الأرصاد الجوية في طرطوس: لا صحة لما يتم تداوله والطقس ربيعي رطب هل يتدحرج ميدان الشمال إلى «منازلة كبرى»؟.. الكيان الإسرائيلي أمام الجبهة «المعضلة» منزوع الردع وبلا خيارات بديلة.. واعتقالات دولية تحاصر حكومة نتنياهو ١.٣ مليون طن الإنتاج المتوقع من القمح والشعير في الحسكة الوصفة المثالية لإكسير الحياة تخبط في ملاكمتنا قبيل الاستحقاق الأولمبي  متلازمة «بوتس» تصيب الرياضيين وذوي اللياقة البدنية العالية