وتيرتها ازدادت.. 29 مجموعة سياحية خارجية زارت درعا

وليد الزعبي

أشار مدير سياحة درعا ياسر السعدي لـ”تشرين” إلى ارتفاع وتيرة المجموعات السياحيه الخارجية الزائرة للمعالم الأثرية في المحافظة وعلى رأسها مدينة بصرى التاريخية، حيث وصل عددها خلال شهر تموز الماضي وحده إلى 7 مجموعات، فيما شهد النصف الأول من العام الجاري أيضاً زيارات لـ 22 مجموعة سياحية من جنسيات مختلفة معظمها أوروبية، وجميع تلك المجموعات أبدت إعجابها الشديد بالمواقع الأثرية مثل قلعة بصرى ومسرحها ومدرجها وغيرها من المعالم الموغلة في القدم والتي تجسد أعرق الحضارات التي تعاقبت على بلدنا.

وأوضح مدير السياحة أن العمل متواصل بتفعيل السياحة الداخلية وتشجيع السياحة الخارجية، حيث يتم بالتنسيق مع جهات الآثار ومجالس المدن والبلدات تقديم جميع التسهيلات والمعلومات التي يحتاجها الزوار، وذلك بما يصب في تعافي قطاع السياحة، لافتاً إلى أنه تم خلال النصف الأول من العام الحالي ترخيص 5 مؤسسات سياحة وسفر، إضافة إلى منح رخصة تشييد منشأة سياحية واحدة في إزرع (مسبح ومطعم) ومنح رخصة مركز خاص بالعلوم السياحية، فيما شاركت المديرية في معرض الزهور الدولي الذي أقامته وزارة السياحة خلال شهر حزيران الفائت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: واشنطن تتعمد شل مجلس الأمن واستخدامها "الفيتو" للحؤول دون وقف إطلاق النار يشجع “إسرائيل” على الاستمرار في ذبح الشعب الفلسطيني انطلاق مؤتمر ومعرض الدفع الإلكتروني الثاني.. وزير الاتصالات: تطبيقه أولوية لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي السفير الضحاك: الغرب يواصل منع مجلس الأمن من وقف حرب الإبادة في غزة والاعتداءات الإسرائيلية على سورية اللواء مملوك: الحفاظ على الهويات الوطنية ركيزة أساسية لأمن وسلامة الدول صفحات غير مرخصة تتداول أخباراً عن الطقس تثير الرعب والخوف.. مدير الأرصاد الجوية في طرطوس: لا صحة لما يتم تداوله والطقس ربيعي رطب هل يتدحرج ميدان الشمال إلى «منازلة كبرى»؟.. الكيان الإسرائيلي أمام الجبهة «المعضلة» منزوع الردع وبلا خيارات بديلة.. واعتقالات دولية تحاصر حكومة نتنياهو ١.٣ مليون طن الإنتاج المتوقع من القمح والشعير في الحسكة الوصفة المثالية لإكسير الحياة تخبط في ملاكمتنا قبيل الاستحقاق الأولمبي  متلازمة «بوتس» تصيب الرياضيين وذوي اللياقة البدنية العالية