بورصة البيض و السكر مستمرة بالارتفاع في طرطوس

رفاه نيوف:

مازالت بورصة البيض والسكر مستمرة بالارتفاع في أسواق طرطوس حيث تجاوز سعر مبيع طبق البيض ١٦ ألف ليرة عند بعض تجار المفرق وسجل كيلو السكر ما بين ٥٠٠٠ – ٥٥٠٠ ليرة.

وعزا تجار المفرق ارتفاع سعر البيض في أسواق طرطوس إلى توقف عدد من المربين عن التربية بعد لجوئهم لذبح أمات الفروج خلال الأشهر الماضية مما سبّب قلة العرض في الأسواق.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس بشار شدود ل”تشرين” إلى أن تسعيرة التموين لصحن البيض لم تتجاوز ال ١٣ ألف ليرة وسعر كيلو السكر ٣٨٠٠ ليرة، وخلال الأسبوع الماضي أغلب الضبوط سجلت بحق المخالفين لتسعيرة البيض والسكر ودوريات التموين متواجدة في الأسواق لضبط المتلاعبين بالأسعار والذين يبيعون خارج تسعيرة التموين.

وبيّن شدود بأنه خلال يوم أمس الخميس ضبطت الدوريات محطة وقود في منطقة صافيتا تتصرف بالبنزين المدعوم وتم تغريمها بقيمة ٩ ملايين و٩١٢ ألف ليرة، إضافة لمخالفة معتمد خبز للتلاعب بنظام البطاقة الإلكترونية والبيع خارجها وتم تغريمه بمبلغ ٣ ملايين و٣٧٥٠٠ ليرة.

إضافة لتشديد الرقابة على أسواق الخضار الفواكه واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين بالسعر الزائد وصولاً إلى إغلاق محالهم لمدة شهر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة خلال افتتاح مؤتمر بغداد الرابع للمياه.. مخلوف: التعاون المائي لم يعد خياراً بل أصبح ضرورة فرقة "غروب يوروم" التركية من حلب: نغني لفلسطين وندعم مقاومتها بوجه الإرهاب والإمبريالية وزير الزراعة يؤكد على تأمين البذار لتنفيذ الخطط الإنتاجية بأصناف ملائمة لكل منطقة وفق خارطة توزيع الأصناف علامات تحذيرية لمرض «خفي» يستغرق اكتشافه سنوات بعد زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي الأرباح تفوق التوقعات ..غوغل ومايكروسوفت تؤكدان أن الاستثمارات الضخمة تتوافق مع المداخيل جديد هوكشتاين وبلينكن ومعركة رفح «المؤجلة».. نتنياهو إلى «الجنائية الدولية» وبكين على خط التوافق الوطني الفلسطيني الساحل عاد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والأسباب...! الحراك والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأميركية توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة» و«السياحة» لدعم الحرف التراثية