فستق عبيد وبرغل مدعوم بالحشرات في أسواق حماة 

تشرين:

واصلت دوريات حماية المستهلك التابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة مراقبة وضبط المخالفات الجسيمة في أسواق المدينة وفق تأكيد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة رياض زيود ، حيث تمكنت من ضبط كميات كبيرة من فستق العبيد تتخللها الحشرات و الديدان معروضة للبيع وبصورة مخالفة للقوانين .

تمت مصادرة الكميات المضبوطة وتنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وإتلاف المادة إلى جانب ضبط مادة السميد مليئة بالحشرات الحية معدة للاستخدام في مشغل حلويات، وضبط كميات من البرغل، الكشك، الدقيق أيضاً تغزوها الحشرات تمت مصادرتها بقصد إتلافها.

وأضاف زيود: الأمر لم يقتصر على ذلك فقد حفل اليوم بأعمال رقابية جيدة أهمها ضبط محطات مخالفة بنقص الكيل في محطة (ر_ ف) وتغريمها بستة ملايين، ومحطة أخرى بنقص الكيل وتغريمها بمبلغ مالي قدره خمسة ملايين ليرة…

أما فيما يتعلق بمادة رغيف الخبز فقد تم ضبط العديد من المخابز بنقص الوزن وتغريم المخالفين حيث قدرت قيمة التغريمات بأكثر من ثلاثة ملايين ليرة..

وهناك مخالفات أخرى طالت محال الأحذية بالجودة والسعر و ذبح إناث (عواس،أبقار) خارج المجزر البلدي من دون رقابة صحية وبيطرية وضبوط أخرى تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار، عدم تداول الفواتير، مزاولة مهنة من دون ترخيص، إلى جانب سحب عينات غذائية وغير غذائية لتحليلها وبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار