لقاء عربي عربي في نصف نهائي آسيا لكرة السلة

تشرين

يلتقي منتخب لبنان نظيره الأردني عصر غد السبت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة، في قمة عربية متقاربة على المستوى الفني. 
ويطمح المنتخبان للوصول إلى النهائي، حيث سيضرب الفائز منهما موعداً مع المتأهل من مباراة أستراليا ونيوزيلندا. 
لبنان بقيادة مدربه الوطني جاد الحاج سيعمل لاستكمال مسيرته الناجحة مع منتخب الأرز ومواصلة عروضه القوية بالوصول إلى نهائي القارة الصفراء. 
ومن جهته فإن منتخب الأردن بقيادة مدربه الوطني وسام الصوص يتطلع إلى الثأر من الخسارة أمام لبنان في تصفيات كأس العالم وبلوغ النهائي القاري. 

ويتسلح المنتخبان بنجوم عدة حيث يتقدم منتخب لبنان المجنس جوناثان أرليدج وعلي حيدر ووائل عرقجي. 

وكان منتخب لبنان قد حقق فوزاً مثيراً على نظيره الصيني بنتيجة 72-69 مساء الأربعاء الماضي في الدور ربع النهائي.

وسيكون منتخب الأردن مطالباً بالتركيز الذهني العالي، وإحكام الرقابة تحت السلة وبخاصة في ظل تمتع لاعبي لبنان بالطول الفارع.
وتزخر صفوف منتخب الأردن بلاعبين على مستوى عال يتقدمهم أحمد دويري وفادي إبراهيم ودار تاكر ومحمد شاهر ومالك كنعان وأحمد حمارشة وأشرف الهندي ويوسف أبو وزنة.
وكان منتخب الأردن استهل مشواره في البطولة عبر المجموعة الأولى حيث خسر في البداية أمام أستراليا (78-60) قبل أن يحقق الفوز على إندونيسيا (74-65)، والسعودية (74-64)، ليحل ثانياً، ويواجه تايوان التي فاز عليها 97-96، وقد تأهل لنصف النهائي بعد فوزه على إيران 76_91.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في إطار توجيهات الرئيس الأسد.. قافلة مساعدات طبية من سورية إلى لبنان محملة بـ 20 طناً من المواد الإسعافية والأدوية وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش