أربع ساعات كهرباء متواصلة .. هل تحل أزمة المياه في جبلة !؟

صفاء إسماعيل :

فيما تعاني مدينة جبلة وريفها أزمة مياه خانقة، دفعت بمعظم الأهالي إلى شراء المياه من الصهاريج وتكبد أعباء مالية إضافية لا طاقة للكثير على تحملها خاصة في ظل وصول تعبئة خزان المياه إلى ٢٥ ألف ليرة، عقد اليوم محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال اجتماعاً في مجلس مدينة جبلة، ضم مديري المياه والموارد المائية والكهرباء.

وأفضى الاجتماع إلى حزمة إجراءات إسعافية أخرى لحل مشكلة المياه المتعثرة التي تعاني منها مدينة جبلة وريفها.

مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس ممدوح رجب بيّن ل”تشرين” أنه تم إقرار زيادة حصة مدينة جبلة من التيار الكهربائي أربع ساعات إضافية من الساعة الثالثة ولغاية الساعة السابعة صباحاً بالتناوب بين قسمي المدينة الشمالي والجنوبي بحسب نظام التقنين، وذلك كحل إسعافي لنهاية تموز الجاري.

وأضاف: كما تقرر التنسيق بين مؤسستي المياه و الموارد المائية لوضع الآبار الرومانية الموجودة عند نبع الفوار بالخدمة بأقرب وقت لتحسين الوارد المائي للمدينة، وذلك من خلال تجهيز الآبار الرومانية بالتجهيزات الكهربائية والميكانيكية لوضعها بالاستثمار والخدمة بأسرع وقت ممكن.

ولحل أزمة مياه الشرب في ريف جبلة، أشار رجب إلى أنه تم الاتفاق على تغذية محطة غنيري بعشر ساعات مياه بدلاً من سبع ساعات ابتداء من صباح الغد، بالإضافة للعمل على وصل خط المياه المقطوع بين الحكمية والقلايع.

كما لفت إلى اقتراح بزيادة مضخة لعدد المضخات العاملة في نبع السن لتصبح ١٥ مضخة عاملة لتغطي النقص الحاصل في مياه الشرب.

وأوضح رجب أن كمية المياه الواردة للمحافظة بحدود ٣٢٥ ألف م٣، لكنه بسبب انخفاض التردد الكهربائي انخفض الوارد إلى ٣٠٠ ألف م٣، وهناك نقص عام بحدود ١٠% من الكمية الإجمالية في حين أن حاجة جبلة الفعلية يومياً بحدود ٢٥ ألف م٣ من الكمية الإجمالية و هناك تأثر بالنقص الحاصل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار