512 حالة إسعافية استقبلها مشفى أباظة خلال عيد الأضحى

ممدوح عوض:
استقبل مشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك 512 حالة إسعافية، أغلب هذه الحالات نتيجة سقوط من المراجيح وألعاب الأطفال بينها حادث سير وحالتان إصابة عينية نتيجة اللعب بمسدسات الخرز البلاستيكية وعدة إصابات لحالات تسمم غذائي.
وبيّن مدير عام مشفى أباظة الدكتور بشار حلاوة أن من ضمن الحالات التي أسعفت واحتاجت إلى عمليات إسعافية صغرى 25 حالة، بينما أجرى قسم العمليات الجراحية العامة 8 عمليات إسعافية من بينها عمليات زائدة دودية وعمليات كسور ورضوض عظمية، كما استقبل قسم إسعاف الأطفال 131 طفلاً، وتم تقديم العلاجات والخدمات الطبية اللازمة لهم من جراء تناولهم مواد غذائية ملوثة ومجرثمة تسببت لهم بحالات تسمم غذائي، ولفت حلاوة إلى أن قسم غسيل الكلية أجرى 46 جلسة غسيل لمرضى القصور الكلوي خلال العيد وتم إجراء 25 حالة ولادة طبيعية و 10 عمليات قيصرية إسعافية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!! بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. نشاطات ثقافية وبيئية وترفيهية في متحف درعا الوطني