لقاح داء الكَلب غير متوافر.. وثمن الإبرة مكلف  

السويداء – طلال الكفيري:

مركزية توفير الأدوية العلاجية ” لداء الكَلب”، والمرتبط بوزارة الصحة، أبقى الشعبة المعالجة للذين تعرضوا ” لعضة” كلاب من دون هذه اللقاحات الضرورية، ما دفع المصابين وحسبما قال بعضهم لـ” تشرين” لشراء الدواء العلاجي لهم من الصيدليات، حيث وصل ثمن الإبرة الواحدة إلى ٥٠ ألف ليرة،

علماً أن فترة العلاج تستغرق نحو خمسة عشر يوماً أو أكثر، وهذا سيرهقهم مادياً،

وأضاف المصابون: إن مراجعي شعبة داء الكَلب يصل يومياً إلى نحو عشرة مراجعين، ومشكلتهم تكمن في عدم توافر اللقاح فقط، وارتفاع سعره لدى الصيدليات.

وقد أشار مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا من جراء «عضة» الكلاب وبالتالي مراجعة شعبة داء الكَلب في مشفى السويداء الوطني لتلقي العلاج الطبي اللازم، بلغ منذ بداية العام وحتى تاريخه /٢٩١/ شخصاً، إذ تنوعت الإصابات ما بين الخفيفة والمتوسطة.

وأضاف: إن اللقاح والمصل المستخدمين ضد داء الكَلب غير متوافرين حالياً لدى شعبة داء الكَلب، وتوفيرها يتم عن طريق الوزارة، مضيفاً: نتيجة تزايد الإصابات تمت مخاطبة وزارة الصحة لزيادة المخصصات الربعية، لمديرية صحة السويداء، وهناك تواصل يومي مع معنيي الوزارة بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنتدى الوزاري للتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان يدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية بحضور شبابي لافت.. «يوروم التركية» تختم جولتها في جامعة دمشق اليوم بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد عباس يدشن رسمياً المركز التجنيدي الأول بدمشق إطلاق النسخة الشاملة من تطبيق الإنترنت البنكي في المصرف العقاري المقداد يبحث مع وزير الدولة لوزارة الخارجية التشيكية العلاقات الثنائية وأهمية التعاون المشترك مباحثات سورية - كوبية لتعزيز العلاقات في المجال البرلماني وزير الأوقاف يعلن انتهاء التسجيل لموسم الحج وتفعيل المسار الإلكتروني للحصول على التأشيرات وافق على تأسيس الشركة السورية للإعلام.. مجلس الوزراء يناقش تطوير الصناعات المتعلقة بالثروة الحيوانية والزراعية هيئة الاستثمار تصدر نظام مزاولة مهنة الاستثمار والتطوير العقاري انسداد أفق التفاوض يُبقي الميدان الفلسطيني والإقليمي ضمن دائرة التصعيد الخطر والسيناريوهات المفتوحة.. رصيد صفري للكيان دولياً.. وأميركا تناور وتخادع والصين تضم وتلمّ الشمل