مليونا مسافر بين المحافظات .. وتأمين كرسي صار حلماً وهاجساً باصات ” الهوب هوب ” حجوزاتها ممتلئة منذ أيام وطوابير الناس تنتظر الفرج ..!!

زهير المحمد

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك بدأت تشهد كراجات الانطلاق من دمشق إلى المحافظات ازدحامات كبيرة جداً لاسيما اليوم والكثير من المواطنين الذين عقدوا العزم على السفر ألغوا الفكرة فلا حجوزات شاغرة لدى معظم شركات السفر، كما أن باصات “الهوب هوب” والسرافيس حجزت مقاعدها منذ أيام عدة.
وللتأكد من عدم وجود مقاعد ضمن باصات السفر تواصلت “تشرين” مع إحدى شركات السفريات الخاصة ليؤكد لنا موظف الاستعلامات أنه لا مقاعد شاغرة وذلك لغاية يوم الإثنين القادم ، وشهدت طوابير المواطنين الراغبين بالسفر حالة لا توصف ،بوقت عزا فيه الجميع الأسباب لنقص كميات المازوت والبنزين الموزعة على الباصات ، وشكا البعض من حالات ابتزاز لا توصف حيث علق أحدهم بالقول : هل من المعقول أن أدفع أجرة كرسي بسرفيس مبلغ ٣٥ ألف ليرة ..؟ والكل يتحدث عن انفرجات فأي انفراجات تلك ،لياتوا ويشاهدوا طوابير الناس .. ؟!!
بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباس في تصريح خاص ل”تشرين” بأنه يتم وبشكل يومي ومنذ خمسة أيام تسيير 120 باصاً للسفر من دمشق إلى المحافظات الأخرى ، مؤكداً أن جميع باصات النقل الخاصة بالسفر تحصل على مخصصاتها من المحروقات.
وأكد دباس أنه لاتوجد أي زيادة على تعرفة النقل في باصات السفر وأن أي حافلة تتقاضى زيادة عن التسعيرة الرسمية تتم مخالفتها وفقاً للقانون ، علماً أن جميع كراجات الانطلاق مراقبة من قبل رئيس مركز ودوريات من المرور وعناصر “حماية المستهلك”.
وقال دباس: بكل تأكيد المواطنين الذين لم يحجزوا قبل أيام سيجدون صعوبة بإيجاد كرسي شاغر فهناك نحو مليوني مواطن يسافر بذروة العيد ، نافياً أن يكون سبب الازدحامات هو عدم حصول الباصات على مخصصاتها من المحروقات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار