دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد الطيران الحربي خمس عربات مفخخة و11 آلية مزودة برشاشات مختلفة وزورقاً ودبابة لإرهابيي تنظيم «داعش» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات حماية مطار دير الزور وبإسناد الطيران الحربي نفذت ضربات ورمايات مدفعية على محاور تحركات مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم «داعش» وأحبطت خلالها محاولات تسللهم في محيط المطار ودمرت دبابة وثماني عربات مزودة برشاشات وعربتين مفخختين على سور لواء التأمين وعربتين مفخختين على اتجاه منطقة المعامل وقضت على عشرات الإرهابيين.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش اشتبكت بقوة مع مجموعات إرهابية تابعة للتنظيم التكفيري على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور وأحبطت محاولة تسلل هذه المجموعات  إلى محيط الفوج 137 مشاة وقضت على 10 إرهابيين ودمرت لهم عربة مزودة برشاش 23 مم.
وأضاف المصدر: إن رمايات دقيقة على زورق كان يقل إرهابيين حاولوا التسلل من اتجاه السرير النهري في منطقة البغيلية – مشفى القلب المفتوح أسفرت عن تدميره والقضاء على من فيه من الإرهابيين.
وكان مراسل «سانا» في دير الزور قد أفاد صباح أمس بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية دقيقة على تحصينات ونقاط تسلل إرهابيي «داعش» في محيط لواء التأمين أسفرت عن تدمير عربتين إحداهما مفخخة والقضاء على عدد منهم.
وأشار المراسل الى تدمير عربة مزودة برشاش 23 مم وتحصينات للإرهابيين التكفيريين في رمايات من سلاح المدفعية على تجمعاتهم في حيي المطار القديم والحميدية والحديقة المركزية.
وكانت وحدات من الجيش قد دمّرت أمس الأول 3 دشم لتنظيم «داعش» جنوب الفوج 137 على الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة وقضت على أعداد من إرهابييه في رمايات بسلاح المدفعية على محاور تحركهم في محيط مطار دير الزور ومناطق الثردة والمكبات والمقابر وتلة علوش.

print