بعد انتهاء الامتحانات عودة طلاب مناطق خارج السيطرة إلى عائلاتهم

خليل حسين

انتهت اليوم امتحانات الشهادة الثانوية الفرع العلمي وغادر الطلاب القادمون من مناطق خارج السيطرة في محافظة الرقة مراكز الاستضافة في منطقة السبخة بريف الرقة الجنوبي .
وقال مدير تربية الرقة فراس العلو في تصريح لـ ” تشرين ” انتهت اليوم الامتحانات وغادر جميع الطلاب والطالبات منطقة السبخة من كان في مراكز الاستضافة وعددها 12 مركزاً استضافت حوالي 2000 طالب وطالبة أو لدى بيوت في المنطقة إلى عائلاتهم في مناطق الرقة التي تقع خارج السيطرة و يتجاوز عددهم للشهادة الثانوية والتعليم الأساسي أكثر من 15 ألف طالب وطالبة ”
وأضاف مدير تربية الرقة ” بلغ عدد الطلاب والطالبات للفرع العلمي الذين تقدموا اليوم لامتحانات مادة الكيمياء 5800 طالب في 45 مركزاً وجرت الامتحانات بأجواء هادئة من دون وجود حوادث تذكر وعدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية للفرعين العملي والأدبي 9833 طالباً وطالبة وعدد طلاب التجارة 15 “.
وبين مدير التربية أن المديرية واعتباراً من يوم غد ستبدأ التحضير لامتحانات الدورة التكميلية للشهادة الثانوية التي حددت بداية شهر آب القادم “.
وأكد مدير تربية الرقة أن ” لجان تصحيح امتحانات شهادة التعليم الأساسي أنجزت أكثر من 80 بالمئة من مواد الديانة والإنكليزية والاجتماعيات ونتوقع الانتهاء من كل المواد منتصف الأسبوع القادم “.
إلى ذلك تفقد محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة عدداً من المراكز الامتحانية واطلع على سير العملية الامتحانية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب كما أثنى المحافظ على جهود الطلاب وتمنى لهم التوفيق وتحقيق ما يصبون إليه.
وقام المحافظ بجولة على مركز تصحيح أوراق إجابة شهادة التعليم الأساسي في مدينة السبخة بريف الرقة الشرقي ، و أكد أن الامتحان والمراقبة والتصحيح حياة تفاعلية ينبغي أن تتكامل نتائجها بأن يحصل الطالب على حصيلة جهده وتعبه ، وتمنى على المصححين توخي الحيطة والحذر في التصحيح والتقيد بسلالم التصحيح لضمان جودة النتائج .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها