إفطار “يبدو صحياً” ينبغي تجنبه لوقف ارتفاع ضغط الدم!

تشرين:

يمكن أن يقلل النظام الصحي من خطر تعرضك لمشكلات صحية، بينما يمكن أن تزيد بعض الأطعمة من فرصك في التعرض للأمراض.

وتنصح منظمة ضغط الدم في المملكة المتحدة بتجنب حبوب الإفطار التي تحتوي على السكريات المضافة عند محاولة الحفاظ على مستويات ضغط الدم ضمن النطاق الصحي، مشيرة إلى أن السكريات المضافة في خيار الإفطار المفضل يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

وتوضح المنظمة أن الأمر كله يعود إلى زيادة الوزن، قائلة: الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف تميل إلى أن تكون عالية السعرات الحرارية ولكنها غالباً ما تقدم القليل جداً من القيمة الغذائية أو لا توفر لها قيمة غذائية على الإطلاق، والطاقة الزائدة يمكن أن تجعلك تكتسب وزناً يمكن أن يرفع ضغط دمك، ويمكن أن تؤدي أيضاً إلى الإصابة بمرض السكري، كما يؤدي ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، خاصة إذا كنت مصاباً بكليهما في الوقت نفسه .

وقال أحد خبراء التغذية التجارية، لموقع “إكسبريس”: وفقاً لمراجعة عام 2014 للأبحاث، في المجلة الأمريكية، التغذية السريرية، يعدّ السكر سبباً مهماً لارتفاع ضغط الدم، لذا فإن آخر شيء يحتاجه أي شخص هو أن يبدأ يومه بحبوب عالية السكر، وفي الواقع، حتى الحبوب منخفضة السكر يمكن أن تزيد من نسبة السكر في الدم لأنها تتكون عادة بشكل أساسي من الكربوهيدرات المكررة ويستهلك معظم الناس مرتين إلى أربعة أضعاف حجم الحصة الموصى بها.

وإذا كنت لا ترغب في التخلي عن وجبة الإفطار، فإن منظمة ضغط الدم في المملكة المتحدة توصي باختيار الفاكهة بدلاً من الحبوب، وينصح بإضافة بعض التوت الطازج أو المجمد لتحلية وجبة الإفطار بشكل طبيعي.

ومع ذلك، فإن الحبوب التي تحتوي على سكريات مضافة ليست هي المصادر الوحيدة للسكريات الحرة، ومن الأطعمة إلى المشروبات والعسل إلى العصائر، يمكن إضافة هذه السكريات إلى الكثير من المنتجات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إخماد الحريق في خط نقل النفط الخام شرق الفرقلس بريف حمص وزير الصناعة: مستمرون بتقديم الدعم اللازم للشركات الصناعية لتحسين جودة منتجاتها وزيادة قدرتها التنافسية تجّار وصناعيو طرطوس يطالبون بتخفيف الإجراءات الجمركية وتنظيمها وتأمين بيئة عمل سليمة مستعدون لتأمين قرض بمئة مليار لنقابة الأطباء البيطريين لاستيراد البكاكير... وزير الزراعة من حمص يشدد على البدء بمنح وثائق التنظيم الزراعي اختبارات أم الألعاب لاختيار منتخباتها الوطنية وزارة الاقتصاد تطلب التقيد بقرار منع استيراد وتصدير الحلوى والأغذية وألعاب الأطفال المصنعة على شكل يشبه منتجات التبغ أو عبواتها تحت عنوان: «الأغلبية العالمية».. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئيس بشار الأسد الموسم مبشر.. وزير الزراعة يؤكد من حماة على الالتزام  بخطة زراعة القمح واتباع الدورة الزراعية قانون أميركي يحذر من «التكنولوجيا العصبية» لأنها تؤثر في الدماغ انطلاق حملة اللقاح الوطنية الشاملة في حماة.. و٢٧٣٦٦١/ طفلاً مستهدفاً