أسئلة التربية الوطنية أربكت طلاب الثانوية  

بشرى سمير:

أربكت أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية الكثير من الطلاب، فقد جاءت الأسئلة في جزءين؛ الأول تضمن أسئلة اختيارية سهلة مثل صح أو خطأ أو اختيار الإجابة الصحيحة، والجزء الثاني جاء أسئلة مقالية صعبة إلى حدٍّ ما .

وحسب آراء طلاب فإن الأسئلة كانت تحتاج وقتاً وفهماً رغم شموليتها للكتاب، وخاصة أن المنهاج جديد ولم يعتد الطلاب على هذا النمط من الأسئلة .

ولفت بعض الطلاب إلى صعوبة الموضوع الذي جاء حول الإره*اب والتنظيمات التكفيرية وطرق مكافحة الإره*اب ، إضافة إلى صعوبة سؤال التدخل الأمريكي في المنطقة العربية التي تحتاج حفظاً وفهماً وإدراكاً.

من جانبه محمد عبد الرحمن مدرس مادة التربية الوطنية أشار إلى أن الأسئلة جاءت من الكتاب وكانت شاملة لكل المواضيع والطالب الذي درس من الكتاب يعرف الإجابة بسهولة وتقيس الأسئلة ثقافة الطالب واطلاعه بشكل عام وخاصة أن أغلب المواضيع التي طرحت في الأسئلة هي موجودة في عالمنا ومطروحة بشكل دائم وأضاف: عموماً الأسئلة كانت واضحة وتميزت بالدقة والمستوى العلمي الجيد وجاءت مناسبة للوقت المخصص وملائمة لمختلف مستويات الطلاب وشاملة للمنهاج المقرر وتنوعت بين مقالية وموضوعية و اختيارية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج