أسئلة التربية الوطنية أربكت طلاب الثانوية  

بشرى سمير:

أربكت أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية الكثير من الطلاب، فقد جاءت الأسئلة في جزءين؛ الأول تضمن أسئلة اختيارية سهلة مثل صح أو خطأ أو اختيار الإجابة الصحيحة، والجزء الثاني جاء أسئلة مقالية صعبة إلى حدٍّ ما .

وحسب آراء طلاب فإن الأسئلة كانت تحتاج وقتاً وفهماً رغم شموليتها للكتاب، وخاصة أن المنهاج جديد ولم يعتد الطلاب على هذا النمط من الأسئلة .

ولفت بعض الطلاب إلى صعوبة الموضوع الذي جاء حول الإره*اب والتنظيمات التكفيرية وطرق مكافحة الإره*اب ، إضافة إلى صعوبة سؤال التدخل الأمريكي في المنطقة العربية التي تحتاج حفظاً وفهماً وإدراكاً.

من جانبه محمد عبد الرحمن مدرس مادة التربية الوطنية أشار إلى أن الأسئلة جاءت من الكتاب وكانت شاملة لكل المواضيع والطالب الذي درس من الكتاب يعرف الإجابة بسهولة وتقيس الأسئلة ثقافة الطالب واطلاعه بشكل عام وخاصة أن أغلب المواضيع التي طرحت في الأسئلة هي موجودة في عالمنا ومطروحة بشكل دائم وأضاف: عموماً الأسئلة كانت واضحة وتميزت بالدقة والمستوى العلمي الجيد وجاءت مناسبة للوقت المخصص وملائمة لمختلف مستويات الطلاب وشاملة للمنهاج المقرر وتنوعت بين مقالية وموضوعية و اختيارية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار