وزيرة التنمية الإدارية من جامعة تشرين : نسعى لموظف ملتزم ذي كفاءة عالية

اللاذقية – لوريس عمران

تفقدت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف صباح اليوم سير العملية الامتحانية لمسابقة التوظيف المركزية بكليتي الآداب والحقوق في جامعة تشرين.

وقالت سفاف في تصريح صحفي نقلته “تشرين”: الجولة اليوم كانت للاطمئنان على سير العملية الامتحانية لاختبار الفئة الثانية، منوهة بأن الإجراءات كانت ممتازة من قبل إدارة جامعة تشرين من حيث الدقة وتوزيع القاعات والالتزام بالهدوء.

وأضافت: سمعنا من بعض المتقدمين أن الأسئلة سهلة و واضحة، فيما قال البعض الآخر إن هناك بعض الصعوبة وهذا الأمر طبيعي لأن الأسئلة متنوعة تراعي السهل والوسط، مشيرة إلى أن هناك بعض الأسئلة التي لا تتجاوز ١٠ % من مجموع الأسئلة صعبة، وهي من حق المتميزين والأذكياء للحصول على علامتها كاملة، وتابعت: ربما يكون المتقدم قد توقف عند بعض الأسئلة واحتار فيها وهذا الموضوع طبيعي لأنه يحتاج تحليلاً وتركيزاً.

ونوهت سفاف بالتزام الدقة في العملية الامتحانية من قبل المتقدمين وهذا يعدّ عنواناً للالتزام الوظيفي الذي تسعى إليه الحكومة.
وأضافت: علينا أن نتخلص بشكل نهائي من الترهل الإداري، إذ نسعى إلى موظف في القطاع العام ملتزم ذي كفاءة عالية.

وبيّنت وزيرة التنمية الإدارية أن الأسبوع القادم سيكون لاختبار الفئات الثالثة والرابعة والخامسة مع العلم أن التصحيح سيكون يومياً من قبل الجامعات وبمركز تصحيح مؤتمت وإلكتروني، مؤكدة أن النتائج ستصدر في الأسبوع الثالث من تموز القادم لأن هناك مرحلة تدقيق من قبل الجهاز المركزي.

من جانبه بيّن الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين أن عدد المتقدمين للمسابقة المركزية بلغ ٥٩١٣ متقدماً للفئة الثانية (ثانوية أدبي) و٥٠٧٩ متقدماً (للثانوية العلمية والمهنية)، مؤكداً أنه تم تشكيل لجان للتنظيم ولجان للتصحيح، هذه اللجان عقدت اجتماعات عديدة على مدى أسبوعين لتأمين جميع المستلزمات التي تحتاجها المسابقة .

وأضاف حسن: المسابقة تعتبر وطنية وكان لابدّ من إجراءات توعية بالنسبة للمتقدمين للدخول إلى الجامعة وإلى القاعات الامتحانية بجو مريح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار