أستراليا والبيرو تتنافسان على بطاقة التأهل لمونديال قطر

تشرين:

يلتقي المنتخبان الأسترالي والبيروفي في التاسعة من مساء اليوم الإثنين بتوقيت دمشق على استاد أحمد بن علي المونديالي في العاصمة القطرية الدوحة في مباراة الملحق المؤهلة لمونديال قطر المقرر في تشرين الثاني المقبل.
ويقام الملحق في هذه التصفيات من مباراة واحدة بعدما كان يقام سابقاً من مباراتين بنظام الذهاب والإياب.
وبلغ المنتخب الاسترالي الملحق بعدما اجتاز المنتخب الإماراتي في الملحق الآسيوي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت في الدوحة، بينما يخوض منتخب البيرو الملحق بصفته خامس قارة أمريكا الجنوبية خلف منتخبات البرازيل والأرجنتين والإكوادور والأوروغواي.
وسبق للمنتخبين أن بلغا مونديال روسيا 2018 من بوابة الملحق أيضاً إذ تفوقت البيرو على نيوزلندا بطل أوقيانوسيا، كذلك الأمر لاستراليا التي تجاوزت هندوراس رابع أمريكا الشمالية.
كما تعد المواجهة الثانية بين الفريقين بعدما التقيا في دور المجموعات من مونديال روسيا 2018 حيث تفوق المنتخب البيروفي وقتها بهدفين نظيفين، قبل أن يودعا الدور الأول معاً.
وقال حارس المنتخب البيروفي وقائد الفريق بيدرو جاليسي في مؤتمر صحفي: “نحن لسنا نفس الفريق الذي لعب قبل أربعة أعوام، الكثير من اللاعبين نضجوا”.
وأضاف:” أهم مباراة في حياتنا، هذا ينطبق علينا وعليهم”، مؤكداً “نريد أن نجعل الجميع في بلادنا سعداء” .
وشاركت البيرو المصنفة 22 عالمياً في نهائيات كأس العالم خمس مرات في 1930 و1970 و1978 و1982 و2018، أبرزها في 1970 عندما بلغت ربع النهائي مع نجمها تيوفيلو كوبياس وخسرت أمام البرازيل التي أحرزت اللقب 2-4
من جهتها تسعى أستراليا، المصنفة 42 عالمياً إلى بلوغ النهائيات للمرة السادسة أيضاً، علما أنها شاركت للمرة الأولى في مونديال 1974 وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغت الدور الثاني مرة وحيدة في مونديال ألمانيا 2006 قبل أن تودع البطولة أمام المنتخب الإيطالي حاملة اللقب بهدف.
يشار أن الفائز من هذه المواجهة سيخوض المونديال ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات فرنسا حاملة اللقب والدانمارك وتونس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار