منتخب الديوك للعودة من بوابة كرواتيا الليلة في الدوري الأوروبي

تشرين:
يبحث منتخب فرنسا عن فوزه الأول في دوري الأمم الأوروبية، حين يلاقي نظيره الكرواتي في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى من مجموعات المستوى الأول في استاد فرنسا اليوم في تمام الساعة العاشرة إلا ربعاً بتوقيت دمشق.
ويحتل المنتخب الفرنسي المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطتين فقط، بينما يأتي منتخب كرواتيا ثالثا بـ4 نقاط متشاركاً مع النمسا، أما صدارة المجموعة فكانت من نصيب الدانمارك بـ 6 نقاط .
منتخب الديوك بعيد
لم يستطع منتخب فرنسا الوصول لأفضل مستوياته حتى الآن بعد خوضه 3 مباريات في بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الثالثة.
ويحمل المنتخب الفرنسي لقب دوري الأمم بعدما توج به العام الماضي في النسخة الثانية، ليصبح ثاني المتوجين بعد البرتغال في 2019.
وخاض رجال المدرب ديدييه ديشامب 3 مباريات في دوري الأمم موسم 2022 -2023 ، لكن الفريق فشل حتى الآن في تذوق طعم الانتصار.
مباريات منتخب فرنسا الـ 3 في دور المجموعات غابت عنها انتصارات حامل اللقب، الذي تعثر بالتعادل في مباراتين مع كرواتيا والنمسا بعد خسارته في الجولة الافتتاحية على يد الدنمارك 1-2 إحدى مفاجآت الدوري الأوروبي حتى الآن.
وكاد رفاق كريم بنزيما أن يتعرضوا لخسارة ثانية على يد النمسا، لولا هدف الإنقاذ الذي سجله كيليان مبابي بعد مشاركته كبديل، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.
وبدا المنتخب الفرنسي عاجزاً عن الدفاع عن لقبه بعدما تذيل ترتيب المجموعة الرابعة في دوري الأمم برصيد نقطتين فقط.
كما اكتفى بطل العالم بتسجيل 3 أهداف في مرحلة المجموعات، بينما استقبلت شباكه 4 أهداف من منافسيه.
وتأتي هذه النتائج المخيبة لآمال الجماهير الفرنسية قبل بضعة أشهر على انطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022، التي سيدافع فيها “الديوك” عن اللقب الذي تحقق في مونديال روسيا 2018.
ديدييه ديشامب مدرب الديوك يعول على خدمات لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي ورفاقه إنطوان غريزمان ولاعب الميرنغي كريم بنزيما لتحقيق انتصار أول بعد 4 جولات ليحفظ ماء الوجه أمام الجماهير الفرنسية التي تنتظر ذلك.
في حين مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش يدرك صعوبة لقاء اليوم، فربما تكون الأمور مختلفة عن لقاء الذهاب الذي انتهى إيجابي النتيجة بهدف لمثله، لكنه يعول كذلك على خدمات لاعبيه لوكا مودريتش لاعب النادي الملكي ورفاقه إيفان بيريشتيش لاعب الوسط ومارسيلو بروزوفيتش ومن خلفهم حارس المرمى لوفري كالينتش.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار