كأس آسيا تحت 23 سنة : السعودية تتطلع لبلوغ المربع المذهبي من بوابة فييتنام

تشرين:

يواجه المنتخب السعودي نظيره الفييتنامي، في السابعة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من نهائيات كأس آسيا بكرة القدم تحت 23 عاماً المقامة في أوزبكستان.

وتشير المواجهات السابقة بين الفريقي إلى تفوق سعودي واضح، إذ التقى الفريقان على مستوى المنتخب الأولمبي 4 مرات، نجح الأخضر في الفوز بـ3 مواجهات، فيما تعادلا مرة واحدة.

وكانت أول مباراة جمعت المنتخبين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد بكين 2008، وانتهت بالتعادل 1-1، وسجّل نايف هزازي هدف المنتخب السعودي.

وسجل الأخضر أرقاماً مميزة خلال البطولة حيث يعد الأقوى دفاعاً بعد أن حافظ حارسه نواف العقيدي على شباكه نظيفة في المواجهات الثلاث التي خاضها الفريق حتى الآن، فيما يأتي كثاني أقوى هجوم في دور المجموعات بعد أن سجل لاعبوه 7 أهداف خلف أوزبكستان المتصدرة بفارق هدف وحيد.

كما يعد المنتخب السعودي الأكثر جمعاً للنقاط مع منتخبات أوزبكستان وكوريا وأستراليا، حيث تصدّر كل منتخب مجموعته بسبع نقاط.

ويلتقي المنتخب السعودي في حال فوزه في الدور نصف النهائي مع المنتخب الأسترالي الذي تمكن من تجاوز عقبة منتخب تركمانستان 1-0 في الدور ربع النهائي أمس السبت.

وفي مواجهة أخرى ضمن الدور ربع النهائي يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي حامل اللقب مع نظيره الياباني في السابعة مساء في مواجهة متكافئة.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع منتخب أوزبكستان صاحب الضيافة الذي تجاوز عقبة منتخب العراق أمس السبت بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار