سهرة كروية أوروبية مرتقبة اليوم بين إنكلترا وإيطاليا

تشرين

يستضيف منتخب إنكلترا نظيره الإيطالي على ملعب “مولينيو” في تمام الساعة العاشرة إلا ربعاً من مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.
ويتصدر منتخب إيطاليا جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن المجر الوصيف، بينما يأتي منتخب ألمانيا فى المركز الثالث برصيد نقطتين ويتذيل منتخب إنكلترا الترتيب برصيد نقطة واحدة.
ويسعى منتخب إنكلترا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل خطف الفوز والحفاظ على فرصه بالتأهل في المجموعة الثالثة، حيث إن الأسود الثلاثة خسروا مباراة وتعادلوا فى الأخرى خلال الجولتين الأوليين.
ويحتل منتخب إنكلترا المركز الرابع على جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة وحيدة بعد التعادل في الجولة الماضية أمام ألمانيا بهدف لكل منهما، والخسارة فى أول جولة على يد المجر.
بينما على الجانب الآخر يأمل المنتخب الإيطالي بقيادة روبرتو مانشيني، في تحقيق الفوز على الإنكليز وتكرار مأساة نهائي يورو 2020 في ويمبلي بعد خطف لقب كأس الأمم الأوروبية من قلب إنكلترا  بركلات الترجيح.
وخاض منتخب إيطاليا مباراتين في منافسات دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية، حقق الفوز في مباراة وتعادل في الأخرى، ويخطط الآزوري لتحقيق الفوز اليوم من أجل خطف النقاط الكاملة ومواصلة الطريق الصحيح للحفاظ على القمة والاقتراب من التأهل للدور المقبل.
مدرب إيطاليا مانشيني يخطط للفوز، حيث قال: إن مباراة إنكلترا ضد إيطاليا تختلف عن نهائي اليورو و “ستكون مباراة صعبة، كما هي الحال دائماً ضد إنكلترا، لا أعرف ما إذا كانت إنكلترا سترى ذلك على أنه انتقام لليورو، لكن هذا بالتأكيد مختلف عن النهائي، بل إنه يلعب خلف أبواب مغلقة”.
وواصل: “لقد فزنا في بطولة أوروبا قبل ستة أشهر تحديدا، كان الفريق هو الذي بدأ حملة التصفيات، حين كان جميع اللاعبين، باستثناء جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، أقل من 30 عاماً
وعن الفرق المرشحة للفوز بلقب كأس العالم المقبل علق مانشيني: “أود أن أقول إنكلترا وألمانيا وإسبانيا، هناك أربعة أو خمسة فرق قوية حقا”.
ومع ندرة المهاجمين، سُئل مانشيني عما إذا كانت هناك فرصة لعودة ماريو بالوتيلي، فعلق على ذلك  قائلا: “أنا أهتم حقا بماريو ولو كان قد فعل ما كان قادراً على فعله على مر السنين، لكان بالتأكيد عاد إلى تشكيلة إيطاليا”.
وتابع: “يمكن أن يحدث أي شيء في كرة القدم، لكننا بحاجة إلى التركيز على الشباب الذين يخوضون الآن بطولة أوروبا ثم كأس العالم 2026، التي نهدف إلى الفوز بها”.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار