وزير الشؤون الاجتماعية يفتتح مركزاً صحياً خيرياً ومركزاً لتدريب الشباب

حماة – نزيرة الوادي

بدأ برنامج زيارة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين إلى محافظة حماة اليوم بافتتاح مركز العليليات الصحي التابع لجمعية الرعاية الخيرية بحماة بحضور محافظ حماة والمعنيين في للمحافظة  والذي تم بناؤه على نفقة أهل الخير والأيادي البيضاء ويتألف من ٤ طبقات ويقدم خدماته الطبية والعلاجية  مجانا للأسر المسجلة في الجمعية ويخصص يوم من كل أسبوع لأهل الحي  ويضم عيادات متنوعة من الجلدية والعصبية والعينية والأسنان والقلبية والنساء والأطفال.
وتابع سيف الدين بعض تفاصيل عمل الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية بحماة في مقرها بحي جنوب الملعب في مدينة حماة حيث اطلع على عمل الجمعية واستمع من رئيسها زياد عربو لشرح عن واقع العمل الإنساني والخدمي الذي تقدمه الجمعية لنحو ٤٩ ألف أسرة مسجلة لديها باعتماد الأتمتة والدراسات الدقيقة لأوضاع الأسر الاجتماعية وتلبية ما يمكن من احتياجاتها الغذائية والدوائية والألبسة والأحذية والمساعدات التعليمية.
وتفقد الوزير سيف الدين آخر مراحل انجاز العمل بمشروع المشفى الخيري العائد للجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة الذي تنفذه الجمعية مشيداً بمشاركة العمل الأهلي المميزة في محافظة حماة وتضافر الجهود الحكومية والأهلية.
رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية زياد عربو أشار إلى أن إنجاز المشروع بشكل نهائي يستغرق مدة عام ليتم بعدها تأمين التجهيزات و المعدات الطبية والفرش التكنولوجي لوضعه في الخدمة والاستثمار موضحاً أن نسبة إنجاز  أعمال الإكساء للمشفى المؤلف من 8 طوابق  بمساحة 720 م2  زادت على ٣٠٪ حتى الآن وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمشفى 49 سريراً وهو يخدم أسر الشهداء والجرحى وكافة الأسر في محافظة حماة.
وافتتح سيف الدين مركز مساراتي لتدريب الشباب في وحدة الصناعات الريفية بمدينة مصياف والمنفذ بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية ومنظمة اليونيسيف والمركز يعنى بتدريب الشباب مهنياً وتعليمياً لإكسابهم مهناً وحرفاً تدعمهم معيشياً وتساعدهم في خلق فرص عمل ناجحة.
مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحماة كامل رمضان أكد أن المركز  ينظم دورات في مجالات شهادة قيادة الكمبيوتر و مهارة الحياة وصيانة الكمبيوتر  والجوال والكهرباء المنزلية والطاقة البديلة ويتم منح المتدربين شهادات مصدقة من الوزارة تؤهلهم لدخول سوق العمل.
وبين ممثل منظمة المعهد الأوروبي في سورية نضال بيطار أن المنظمة تنفذ بالتعاون مع الوزارة مشروعات تعنى بمسارات تأهيل الشباب وتقديم التمويل لمشاريعهم الريادية عبر مراكز تدريب مهني منتشرة في عدد من المناطق والمحافظات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار