اليوم …قمة مرتقبة بين إيطاليا وألمانيا في دوري أمم أوروبا

تشرين:
يتنظر عشاق الساحرة المستديرة في العالم لقاء القمة بين المنتخبين الإيطالي والألماني الذي سيجري في الساعة العاشرة إلا ربعاً في إيطاليا، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما المنتهب الإنكليزي والمنتخب المجري.
جدل
أثار اثنان من لاعبي لاتسيو حالة من الجدل، داخل المعسكر ويتعلق الأمر بمانويل لاتزاري وماتيا زاكايني، لاعبي لاتسيو اللذين انضما لقائمة المنتخب الإيطالي ثم غادرا المعسكر قبل اللقاء المقرر اليوم السبت.
وعن ذلك قال روبرتو مانشيني، المدير الفني للآزوري، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “لقد فاجآني بمغادرتهما! بدا لي أنهما بخير وبحالة جيدة، لكنهما أخبراني بالأمس أن لديهما بعض المشاكل، وقمنا بإعادتهما إلى المنزل”.
وعبر مانشيني عن قلقه إزاء خط هجوم فريقه وغياب التهديف، قائلاً: “هذا يقلقنا بالطبع.. في كرة القدم عليك أن تسجل لكي تفوز، تجد مهاجمين من خارج إيطاليا في الوقت الحالي”.
وأضاف : “إذا لم يكن هناك سوى بيلوتي وإيموبيلي، وسكاماكا الذي لم يخض مباراة دولية واحدة، فهذا يقلقنا.. نأمل أن يتمكن مهاجمون من دوري الدرجة الثانية من الوصول للسيريا سريعاً واللعب والتسجيل.. هذا هو أملنا”.
من جانبه تأكد غياب ماركو رويس، مهاجم بوروسيا دورتموند، عن صفوف المانشافت.
وغاب رويس عن المران الأخير حيث لم ينضم حتى الآن إلى معسكر المنتخب بسبب معاناته من وعكة صحية.
ولم تتضح الصورة بعد بشأن إمكانية انضمامه للمنتخب قبل المباريات التالية، حيث يلتقي البافاري، إنكلترا يوم الثلاثاء المقبل، ثم يلتقي منتخب المجر يوم 11 هذا الشهر، قبل أن يستضيف منتخب إيطاليا إياباً في 14 من الشهر نفسه.
وتدرب جميع اللاعبين الـ25 الآخرين بالمنتخب تحت قيادة فليك الذي أبدى إعجابه بما رآه في التدريبات.
وقال فليك: “يمكنني القول اليوم بأنني رأيت الجميع وهم متحفزون. لقد أظهر لنا ذلك أنه ليس سهلاً أن تختار، لكن في النهاية من الجيد أن يكون لديك العديد من الخيارات. نريد الفوز على إيطاليا بأفضل فريق ممكن”.
وستكون مباريات دوري الأمم الأوروبية الأربع بمنزلة اختبارات مهمة لفريق فليك قبل نهائيات كأس العالم في قطر، التي تنطلق يوم 21 تشرين الثاني.
وستكون آخر مباراتين رسميتين للفريق قبل كأس العالم، أمام كل من إنكلترا والمجر في أيلول القادم، في بقية مباريات المنتخب الألماني في دوري الأمم الأوروبية.
وقال فليك، الذي حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في واحدة في 9 مباريات قاد فيها الفريق منذ توليه المهمة الصيف الماضي: “سأعير انتباهي لكل ما سيحدث في الأشهر القليلة المقبلة”.
وأضاف: “ما نريد الوصول إليه واضح، وهو التأكد من عودة المنتخب الألماني إلى مكانته كأفضل منتخب في العالم مجددًا. نريد الفوز بالمباريات وأن نستعد بشكل جيد أيضاً.
وتابع: “بعد تلك المباريات الأربع، سنحتاج إلى تحليل ورؤية ما يمكننا تطويره في أيلول المقبل”.
وفي بقية النتائج هولندا اكتسحت بلجيكا برباعية مقابل هدف ومولدوفا تجاوزت ليشتنشتاين بثنائية، وكازاخستان تفوقت على أذربيجان بثنائية، وكرواتيا خسرت أمام النمسا بثلاثية، ولاتفيا فازت على أندورا بالنتيحة ذاتها، وفرنسا تعثرت أمام الدانمارك بهدف لاثنين، وسيطر التعادل السلبي على لقاء روسيا البيضاء وسلوفاكيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش  بعد إعلان نتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق.. الوزير المنجد:  نأمل الخروج بشركاء حقيقيين لكي نستطيع وضع منظومات عمل إدارية واقتصادية جديدة