الغاز يرتفع 9 دولارات ومخاوف من استمرار الشح في الإمدادات

تشرين:

بيّنت تقارير رسمية حسب “وكالات ” ارتفاع الغاز الطبيعي في الأسواق العالمية إلى أكثر من تسعة دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية خلال اليومين الماضيين ، مسجلاً أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد، حيث أدى تضاؤل المخزونات إلى ارتفاع الأسعار، ويستمر الشح في إمدادات الطاقة العالمية، بينما يتفادى مشترون النفط والغاز من روسيا، ثاني أكبر مصدر للخام في العالم، وذلك بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.
ومن جانب آخر حققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية خلال تعاملات أمس، بدعم توقعات انخفاض الإمدادات بفعل زيادة استهلاك البنزين في الولايات المتحدة خلال الصيف، فضلاً عن احتمال حظر الاتحاد الأوروبي لواردات النفط الروسية.
ووفقاً لـ”رويترز”، انخفض خام برنت 20 سنتاً أو 0.2 في المئة إلى 117.20 دولاراً للبرميل، لكنه حقق مكاسب أسبوعية بنحو 4 في المئة.
وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 40 سنتاُ أو 0.4 في المئة إلى 113.69 دولاراً للبرميل، مسجلاً أيضاً زيادة أسبوعية بنحو 0.5 في المئة.
وفي ظل اشتداد أزمة الأحداث السياسية عالمياً، فإن أسعار الطاقة تحقق مكاسب متتالية، وظهر إلى السطح تأكيدات من دولة العراق إمكانية وصولها إلى ثمانية ملايين برميل بحلول نهاية 2027 بوقت تنتج الآن 4 ملايين ونصف مليون برميل يومياً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة