الغاز يرتفع 9 دولارات ومخاوف من استمرار الشح في الإمدادات

تشرين:

بيّنت تقارير رسمية حسب “وكالات ” ارتفاع الغاز الطبيعي في الأسواق العالمية إلى أكثر من تسعة دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية خلال اليومين الماضيين ، مسجلاً أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد، حيث أدى تضاؤل المخزونات إلى ارتفاع الأسعار، ويستمر الشح في إمدادات الطاقة العالمية، بينما يتفادى مشترون النفط والغاز من روسيا، ثاني أكبر مصدر للخام في العالم، وذلك بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا.
ومن جانب آخر حققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية خلال تعاملات أمس، بدعم توقعات انخفاض الإمدادات بفعل زيادة استهلاك البنزين في الولايات المتحدة خلال الصيف، فضلاً عن احتمال حظر الاتحاد الأوروبي لواردات النفط الروسية.
ووفقاً لـ”رويترز”، انخفض خام برنت 20 سنتاً أو 0.2 في المئة إلى 117.20 دولاراً للبرميل، لكنه حقق مكاسب أسبوعية بنحو 4 في المئة.
وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 40 سنتاُ أو 0.4 في المئة إلى 113.69 دولاراً للبرميل، مسجلاً أيضاً زيادة أسبوعية بنحو 0.5 في المئة.
وفي ظل اشتداد أزمة الأحداث السياسية عالمياً، فإن أسعار الطاقة تحقق مكاسب متتالية، وظهر إلى السطح تأكيدات من دولة العراق إمكانية وصولها إلى ثمانية ملايين برميل بحلول نهاية 2027 بوقت تنتج الآن 4 ملايين ونصف مليون برميل يومياً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الموارد المائية يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر االتعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية: المستشارة لونا الشبل تتعرض لحادث سير وتدخل العناية المشددة الإدارة الضريبية تذكّر المكلفين بتواريخ تقديم بياناتهم خلال الشهر الجاري وزير التربية يفتتح مشروع المدارس الخضراء.. المارديني لـ«تشرين»: المشتل المدرسي يجب أن يكون موجوداً في ثقافة كل تلميذ سورية تدين توسيع الاحتلال الاستيطان في الضفة الغربية وتطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ليس هناك أي طرح لرفع الدعم .. مجلس الوزراء يناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه انطلاق امتحانات الكليات والمعاهد الجامعية في الحسكة «وورلد سوشاليست».. مذابح غزة تتم بـ«هندسة» أميركية كيف نعيد ضفتي العاصي إلى ماضيها الجميل؟.. حملات نظافة يومية وإطلاق المياه في مجرى النهر تقرير أممي يحذِّر من مخدرات اصطناعية أقوى من المورفين 500 مرة