نقل الطلاب والمراقبين مجاناً في القلمون

علام العبد
أطلق المجتمع المحلي في القلمون بمحافظة ريف دمشق بالتعاون مع مبادرة «من خير الله و خيركم»، مؤخراً، مبادرة مجتمعية تهدف إلى نقل الطلاب والطالبات ومراقبي الامتحانات من أماكن سكنهم إلى مراكز امتحاناتهم مجاناً من خلال التعاقد مع شركة نقل خاصة تماشياً مع ظروف الطلاب القاسية وأوضاعهم المادية والمعيشية الصعبة ومحاولة مساعدتهم والتخفيف من معاناتهم.
وتقوم فكرة المبادرة على تطوّع أصحاب الأيادي البيضاء وأهل الخير في دير عطية بالتنسيق مع المبادرة لإيصال طلاب الأسر المتعففة إلى مراكز امتحاناتهم، وإعادتهم منها مجاناً.
وحظيت هذه المبادرة بتفاعل شعبي واستحسان مجتمعي كبير، حيث قامت شركة متخصصة بنقل الطلاب بافتتاح مكتب لها لتسجيل الطلاب مجاناً، ونشر إعلان على مواقع التواصل لتحفيز الآخرين على الالتحاق بالمبادرة والتخفيف من معاناة الطلبة.
وفي تصريح لــ«تشرين» قدر منسق المبادرة إبراهيم عاصي عدد الطلاب الذين سيتم نقلهم مجاناً بـ380 طالباً وطالبة، إضافة الى نقل 60 مراقباً ومراقبة، لافتاً الى أن تكلفة نقل الراكب خلال فترة الامتحان تقدر بــ20 ألف ليرة من مدينة دير عطية إلى مدينة النبك .
وأشار عاصي إلى أن الكثير من الطلاب وعائلاتهم يعيشون حياة صعبة بسبب الحرب التي شهدتها البلاد والحصار المفروض عليها من الاستكبار العالمي، وفي ظل ظروف بالغة السوء والتعقيد، كما يعانون الفقر ويصعب عليهم توفير أجرة المواصلات، ما يضطرهم للسير على أقدامهم وممارسة أعمال متعددة من أجل تأمين قيمة الغذاء ومصاريف الجامعة وإيجارات السكن وغيرها من المتطلبات.
وأكد ناشطون سوريون أهمية الوقوف مع الطلاب ومساندتهم، لأنهم أكثر فئة تعاني الفقر وعدم القدرة على تأمين المصاريف الدراسية وأجرة المواصلات، كما أنهم يزاولون أعمالاً متعددة بينها أشغال شاقة، وذلك كي يعيلوا أسرهم وهو ما يستدعي مد يد العون لهم لكونهم يشكلون مستقبل البلاد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ونسة عابد في "أثر"... مزيدٌ من الاختلاف وكثيرٌ من الثقة التغيير القادم في وزارة الصناعة... البدء بمرحلة إعادة تنظيم المركزية الإدارية وإعادة تشكيل الهرم الإداري بما يناسب خطة العمل مستقبلاً الموجهون يصفون أسئلة اللغة الفرنسية والروسية بالشاملة والموضوعية... وطلاب يجدونها صعبة وتحتاج الدقة وقائع يوميات تسويق القمح وشكوك في عينات الشعير لمؤسسة الأعلاف.. وعمال العتالة يبتزّون المزارعين ويصرّون على دفع الفدية أخيراً.. شركة الجرارات بحلب تستعد للعودة إلى إنتاج " الجرار السوري" فلاحو دير الزور يرغبون بتسويق أقماحهم لمراكز " السورية للحبوب"..موجة احتجاجات على تسعيرة الميليشيا التابعة لـ " الأميركي" من معمل حديد حماة مثالاً ..كيف لإنتاج أن يستقيم ويزدهر في ظل غياب مخصصات طاقة كافية؟ شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة بقطاع غزة بادرة تكريمية للإضاءة على متطوعي الثقافة وفرة تخازين السدود تبشّر المزارعين بموسم ريّ جيد.. والأولوية للأشجار المثمرة