٣٠٠٠ ليرة الارتفاع في غرام الذهب وإحجام عن البيع من المواطنين

باسم المحمد
ارتفع سعر الذهب اليوم حسب التسعيرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق بمقدار ثلاثة آلاف ليرة مسجلا ٢٠٣ آلاف ليرة لغرام الذهب من عيار ٢١ في حالة المبيع و٢٠٢.٥ ألف ليرة للشراء، في حين سجل سعر مبيع الغرام عيار ١٨ ( ١٧٤) ألف ليرة و١٧٣.٥ ألف ليرة للشراء.
وفي تصريح ل”تشرين” بين رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق غسان جزماتي أن هذا الارتفاع يعود إلى صعود سعر أونصة الذهب عالميا وتسجيلها ١٨٤٧ دولارا، امبينا أن الطلب على الذهب في أسواقنا قد ازداد حاليا في موسم المناسبات ما بين العيدين ودخول فصل الصيف، مقابل عمليات بيع قليلة من المواطنين لأن الذهب كما هو معروف زينة وخزينة في ظل التقلبات الكبيرة في أسعار العملات الأجنبية وعدم الثقة بأسواق النقد، وبالتالي لا يبيع إلا من كان مضطرا أو راغبا في تبديل قطع قديمة بأخرى جديدة.
عالميا استفاد سعر الذهب لليوم الثانى على التوالي من تراجع سعر الدولار الأمريكى و تحركت الأسعار إلى الأعلى صوب مستوى المقاومة 1850 دولارا للأوقية، واستمرار هذا الأداء قد يحرك الأسعار صوب إغلاق أسبوعي صاعد على النقيض من تحرك سعر الذهب فى بداية تداولات هذا الأسبوع.
وتوقع محللون أن أسعار الذهب تستعد
حتى الآن لقفزة أسبوعية بحوالي 1٪ ، ما يزيد من ارتفاعها السنوي حتى تاريخه إلى 0.5٪.
وفى الأداء نفسه تقريبا أخفق سعر الفضة في البقاء فوق 22 دولارًا، وتراجعت العقود الآجلة للفضة إلى 21.88 دولارا للأوقية، ومن المتوقع أن يسجل سعر المعدن الأبيض مكاسب كبيرة تقارب 6٪ .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تقرير جديد يرصد ويعترف بنتائج العقوبات الجائرة على سورية.. الإسكوا: عطلت توفير الخدمات الأساسية مصائر الأمم وانقلاب السياسة الرئيس الإيراني يوجه رسائل لرؤساء 40 دولة: سنولي اهتماماً خاصاً لتعميق العلاقات مع دول العالم وخاصة المجاورة من إعلام العدو.. "هآرتس": حزب الله أثبت عبر رسالة "الهدهد 2" قدرته على ضرب أهداف إسرائيلية استراتيجية الدفاع المدني في غزة: 60 شهيداً تم انتشال جثامينهم في تل الهوى والصناعة معظمهم نساء وأطفال علماء يحوّلون سوائل البراكين الخاملة إلى طاقة أنطونوف: دول "ناتو" تعتبر من حقها استخدام القوة تحت ذرائع واهية كـ"نشر الديمقراطية" محفزات جديدة لاستعادة ثروة على مشارف الإنقراض .. "الزراعة" توجه بإنتاج بيوض دودة الحرير وتحسين السلالة مجاناً للمربين الحرارة إلى انخفاض والجو صيفي حار " العقاري" في حلب يستنفر لفتح الحسابات المصرفية...ومديره الشواخ: ضغط كبير وتنظيم سير العمل لإنجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت