هل العلاج بالأدوية يساعد على علاج انفصام الشخصية؟

دينا عبد
يحتاج الشخص المصاب بمرض انفصام الشخصية إلى علاج طوال حياته، وحسب د نضال مسعود أخصائي الأمراض العصبية و النفسية، فإن العلاج المبكر يساعد في السيطرة على الأعراض قبل حدوث مضاعفات، وحتى يتمكن الطبيب المعالج من البدء بمعالجة المريض يحتاج إلى معرفة كل شيء عن وضعه.
وعما إذا كان المريض يحتاج إلى أدوية بين د. مسعود، أن الفصام قد يكون ناتجاً عن عوامل وراثية، وقد يكون لدى المريض مجموعة متنوعة من الأعراض، بدءاً من السلوكيات الغريبة، والكلام المشوش وصولاً إلى فقدان المشاعر، وعدم القدرة على التركيز والتذكر ؛ فيشخص الطبيب الفصام بناءً على أعراض ونتائج الاختبارات لاستبعاد النتائج المحتملة.
وبين د. مسعود أن العلاج بالأدوية المضادة للذهان، وبرامج التدريب وأنشطة الدعم الاجتماعي، والعلاج النفسي يساعد على الاكتشاف والعلاج المبكرين من أجل تحسين الأداء على المدى الطويل.
وأشار إلى أن نجاح العلاج بدرجة كبيرة يعتمد على مدى التزام المريض بتناول الأدوية واتباع توجيهات الطبيب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إخماد الحريق في خط نقل النفط الخام شرق الفرقلس بريف حمص وزير الصناعة: مستمرون بتقديم الدعم اللازم للشركات الصناعية لتحسين جودة منتجاتها وزيادة قدرتها التنافسية تجّار وصناعيو طرطوس يطالبون بتخفيف الإجراءات الجمركية وتنظيمها وتأمين بيئة عمل سليمة مستعدون لتأمين قرض بمئة مليار لنقابة الأطباء البيطريين لاستيراد البكاكير... وزير الزراعة من حمص يشدد على البدء بمنح وثائق التنظيم الزراعي اختبارات أم الألعاب لاختيار منتخباتها الوطنية وزارة الاقتصاد تطلب التقيد بقرار منع استيراد وتصدير الحلوى والأغذية وألعاب الأطفال المصنعة على شكل يشبه منتجات التبغ أو عبواتها تحت عنوان: «الأغلبية العالمية».. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئيس بشار الأسد الموسم مبشر.. وزير الزراعة يؤكد من حماة على الالتزام  بخطة زراعة القمح واتباع الدورة الزراعية قانون أميركي يحذر من «التكنولوجيا العصبية» لأنها تؤثر في الدماغ انطلاق حملة اللقاح الوطنية الشاملة في حماة.. و٢٧٣٦٦١/ طفلاً مستهدفاً