التربية: تأكيد التشاركية في العمل المؤسساتي

تشرين: 

تنسيق الجهود لتوسيع العمل المؤسساتي في الوزارة بعد إعادة هيكليتها، وتأكيد أهمية التشاركية في العملية الامتحانية لبناء جيل قادر على تحسين حياته وغيرها من المحاور، نوقشت اليوم لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع مع مديري الإدارة المركزية ورؤساء الدوائر بحضور معاونيه الدكتور عبد الحكيم الحماد، والدكتور المهندس محمود بني المرجة.

حيث أكد الوزير طباع أن العمل المؤسساتي تراتبي يصب في مصلحة الطلاب، وعمل المدير ضبط إيقاع العمل بين الدوائر، داعياً إلى وجوب العمل بالمراسلات من القاعدة وصولاً إلى القمة، والتركيز على تنسيق الجهود لترسيخ العمل المؤسساتي التعاوني والتشاركي عبر اجتماعات شهرية، لافتاً إلى أن العملية الامتحانية عملية متكاملة خلال عام كامل، و لن يكون أي تغيير في نمط الامتحانات، موضحاً أن الأسئلة الاستنتاجية والحفظية طورت منذ السنة الماضية، وستكون الأسئلة مناسبة لجميع الأبناء التلاميذ والطلاب، لافتاً إلى وجوب تجسيد المناهج الدراسية بشكل عملي، والعمل التدريجي وفق الخطة التي شارك الجميع في إعدادها بعد إقرارها لتكون مخرجات تُقيّم وتُقوّم، وتقدم مؤشرات عن مدى نجاح العملية التربوية، وتشكيل فريق عمل لإعداد دراسة على مستوى المحافظات لتحديد أماكن إقامة للمعلمين، والتخفيف من استخدام الورقيات، والتنسيق مع المنظمات الشعبية كون عملها جزءاً من العملية التربوية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار