نقيب محامي سورية : المرسوم خطوة متقدمة في عودة الحياة الطبيعية

أكد نقيب المحامين في سورية الفراس الفارس أن المرسوم رقم ٧ لعام ٢٠٢٢ الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد وكان مكرمة كبيرة، والقاضي بمنح عفو عن الجرائم الإره*ا*بية المرتكبة من قبل السوريين قبل تاريخ صدوره، قد جاء في التوقيت المناسب لاحقاً لعمليات التسوية التي تمت في العديد من المحافظات جميعها، والمصالحة الشاملة التي تتم في سورية لعودة الحياة الطبيعية، وشموليته كانت لمن انضموا إلى كل الأعمال والأفعال التي ارتكبت مخالفة للقانون، ونلاحظ أن هناك تفاعلاً إيجابياً وكبيراً للمرسوم الحالي وغير مسبوق مع عمليات العفو التي كانت تصدر سابقاً، وهناك استحسان من الرأي العام ومن الناس، ومتابعة من الأغلبية العظمى لوسائل التواصل الاجتماعي ، ما عدا بعض المشككين، وهم غير المؤمنين أصلاً بعملية المصالحات والتسويات.

وأضاف نقيب المحامين : المرسوم خطوة متقدمة في عودة الحياة الطبيعية للجميع، وعودة الأمل والوطن لوضعه الطبيعي وحياته الطبيعية.

ونوة الفارس بأهمية المرسوم بكونه الأشمل في هذا النوع من الأعمال، المعاقب عليها في القانون على مستوى جرائم الإر*ه*اب، التي للأسف فرضتها الحرب على سورية، ليكون لها قوانين خاصة، ومحاكم خاصة تنظر بالموقوفين على أساسها.

ورأى نقيب المحامين في سورية أن الأغلبية العظمى من الموقوفين ستكون الفرصة أمامهم لمراجعة أنفسهم، وأن يحتفلوا مع أسرهم وأبنائهم في عيد الفطر السعيد، على أمل أن يعودوا، بعد مرسوم العفو وخروجهم من السجن، إلى جادة الصواب، وأن يعيشوا حياتهم الطبيعية، ويشاركوا مجتمعهم بشكل فعّال وإيجابي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر