محافظة درعا: التشدد في مراقبة مخالفات البناء خلال العطلة ومخالفة مرتكبيها

أصدرت محافظة درعا عدداً من التعاميم الناظمة لعمل المديريات والجهات العامة خلال عطلة عيد الفطر السعيد بما يضمن استمرارية وسهولة تقديم الخدمات والحفاظ على سلامة المواطنين، والتشدد في قمع مخالفات البناء واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة بحق مرتكبيها.

وطالبت المحافظة في تعميم لها بتشديد الرقابة على مدار الساعة لمراقبة مخالفات البناء وتكليف ورشات مناوبة خلال العطلة وطلب المؤازرة من الوحدات الشرطية لقمع المخالفات إذا اقتضت الحاجة لذلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق مرتكبي مخالفات البناء وتحريك الدعاوى القانونية بحقهم.
ووجهت المحافظة في تعميم آخر الجهات العامة وخصوصاً مديريات (الصحة والكهرباء والمياه والاتصالات والتجارة الداخلية والمخابز والمحروقات) باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة أثناء العطلة بما يضمن استمرارية وسهولة تقديم الخدمات، والحرص على الناحية الصحية والخدمات الضرورية وتنظيم جداول مناوبة لهذه الغاية خلال العطلة، فضلاً عن الاستمرار في متابعة أعمال جمع وترحيل القمامة ضمن البرامج المحددة ومتابعة جاهزية قطاع الإطفاء وطاقمه وخاصة تكثيف إجراءات مكافحة الحرائق.
وشددت المحافظة على مراقبة إجراءات السلامة في الأماكن المخصصة لألعاب الأطفال حرصاً على سلامتهم وإلزام متعهدي هذه الألعاب باتخاذ كافة إجراءات السلامة، إضافة إلى منع بيع واستعمال الألعاب النارية والألعاب ذات الطلقات البلاستيكية ومراقبة الباعة الجوالين للمأكولات المكشوفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر