اتحاد الصحفيين يكرّم شهداء الإعلام

كرم اتحاد الصحفيين ومؤسسة «قلب واحد.. نبض واحد» اليوم شهداء الإعلام في مكتبة الأسد بحضور أسرهم.
وألقى رئيس اتحاد الصحفيين الزميل موسى عبد النور كلمة في الاحتفالية قال فيها: «التواصل واللقاء مع أي عائلة من عائلات الشهداء في سورية هو شرف لكل إنسان وطني في سورية».
بهذه الكلمات اختصر السيد الرئيس بشار الأسد معاني اللقاء مع أسر وعائلات الشهداء.
وقال عبد النور: لنا الفخر والشرف بأن نلتقي أسر الشهداء في حفل تكريم شهداء الإعلام الذي يتزامن مع إحياء الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجلاء، والذي تحقق بنضالات وتضحيات شرفاء الوطن وشهدائه”.
وأضاف رئيس الاتحاد: إنها معركة الوطن المستمرة من أجل العزة والكرامة، فلن نرضى أن ترتهن إرادة الوطن لأي قوة مهما كانت.
ونوه عبد النور إلى المسؤوليات الجسام الملقاة على الإعلاميين بتأكيده أن مسؤولياتهم كانت مضاعفة مع حرب شرسة بدأتها الإمبراطوريات الإعلامية علينا، فكان عهد الإعلاميين بأن يكتبوا رسالتهم بالدم وفاء لمهنيتهم ووطنهم وقيمهم. ولذلك كانوا على الدوام مستعدين للتضحية والفداء في كل المعارك مهما تعددت ومهما ابتكر الأعداء من أساليب.
وأكد رئيس اتحاد الصحفيين أن الوطن في عيوننا نفديه بفكرنا، بعقلنا وبروحنا جنباً إلى جنب مع رجال الجيش العربي السوري، خلف قيادة الرئيس بشار الأسد.
وأضاف عبد النور: سيبقى الإعلاميون السوريون فرسان الكلمة الذين أثبتوا فروسيتهم خلال سنوات الحرب وما زالوا مستعدين لتقديم أغلى ما يملكون في سبيل تحقيق هدفهم الأسمى، وهو إعلاء راية الحق والحقيقة في وجه كل تضليل وتزييف.
وجدد عبد النور العهد بالوفاء لهذه الدماء في كل معركة ميدانية اقتصادية، سياسية، إعلامية في الميادين المحلية والعربية والدولية.
وعبر أهالي الشهداء الذين التقتهم «تشرين» عن أهمية التكريم ومعانيه ودلالاته في تأكيد دور الشهداء في حماية الأرض والعرض والدفاع عن تراب الوطن الغالي.
أنس محمود- شقيق زوجة الشهيد محمد سلمان نصر الصحفي المترجم في الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا» قال: التكريم يدل على اهتمام المعنيين بالشهداء ولفتة كريمة منهم.
وأضافت شقيقة الشهيد صالح الأكتع مراسل قناة «سما» و«شام إف إم» في محافظة إدلب: الشهادة تعني لنا الكثير، وقد تعرضنا للاضطهاد من العصابات المسلحة فاضطررنا للخروج والتهجير إلى اللاذقية، وكلنا فداء للوطن والعزاء والصبر لأسر الشهداء جميعاً.
وشدد محمد خير صليبي والد الشهيد بسام صليبي من جريدة الثورة على معاني التكريم والتقدير الذي قام به اتحاد الصحفيين والمعنيون تجاه تكريم الشهداء.

بدوره اللواء محمود سلامة والد الشهيد مصطفى السلامة مراسل قناة «سما» أكد حماس الشباب واندفاعهم في الدفاع عن الوطن، وتحمل المهام والمخاطرة نظراً لانتمائهم الوطني وحبهم للوطن، فكان من نصيب وحيدي مصطفى الشهادة في مدينة القنيطرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر