مزارعو القمح والشعير يستأنفون زراعة أراضيهم

بعد أن أوقفت الهطلات المطرية زراعة المحاصيل الحقلية /قمح- شعير/ خاصة لدى مناطق المحافظة الغربية والشرقية بدأ مزارعو هذه المحاصيل حالياً بعد هطلات ثلجية وخاصة خلال الأسبوعين الماضيين حسبما أشار بعضهم لـ”تشرين” بزراعة أراضيهم التي لم يتم استكمالها سابقاً.
وأضافوا: بعد تساقط الأمطار بات هناك حافز لدى الفلاحين لاستكمال خطتهم الزراعية التي توقفت لفترة بداية الموسم نتيجة قلة الهاطل المطري، ومن جهة ثانية يعاني هؤلاء المزارعون ولاسيما في ظل الإقبال على زراعة أراضيهم من ارتفاع أجور الفلاحة خاصة أن أصحاب الجرارات يتقاضون حوالي ١٢ ألف ليرة على زراعة الدونم الواحد.
من جهته أشار معاون مدير زراعة السويداء علاء شهيب لـ”تشرين” إلى أن المساحات المزروعة بالقمح والشعير وصلت منذ بداية الموسم الزراعي وحتى تاريخه إلى حوالي ٢٨ ألف هكتار منها ١٥ ألف هكتار للقمح و١٣ ألف هكتار للشعير، علماً أن خطة مديرية زراعة السويداء هي زراعة ٥٥ ألف هكتار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الموارد المائية يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر االتعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية: المستشارة لونا الشبل تتعرض لحادث سير وتدخل العناية المشددة الإدارة الضريبية تذكّر المكلفين بتواريخ تقديم بياناتهم خلال الشهر الجاري وزير التربية يفتتح مشروع المدارس الخضراء.. المارديني لـ«تشرين»: المشتل المدرسي يجب أن يكون موجوداً في ثقافة كل تلميذ سورية تدين توسيع الاحتلال الاستيطان في الضفة الغربية وتطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ليس هناك أي طرح لرفع الدعم .. مجلس الوزراء يناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه انطلاق امتحانات الكليات والمعاهد الجامعية في الحسكة «وورلد سوشاليست».. مذابح غزة تتم بـ«هندسة» أميركية كيف نعيد ضفتي العاصي إلى ماضيها الجميل؟.. حملات نظافة يومية وإطلاق المياه في مجرى النهر تقرير أممي يحذِّر من مخدرات اصطناعية أقوى من المورفين 500 مرة