الرياضات المدرسية رهان ناجح

الرياضة المدرسية نشاط طلابي مهم تبنى عليه الآمال والاستراتيجيات المستقبلية الكثيرة فيما يخص تطور وتقدم الألعاب الرياضية بمختلف أنواعها، وبقدر ما يكون هذا النشاط فعّالاً ومستمراً، ويخضع للمراقبة والدعم والرعاية والتقييم الدائم من قبل المسؤولين الرياضيين بجميع مستوياتهم الوظيفية في وزارة التربية ومديرياتها في المحافظات تكون النتائج إيجابية ومبشرة ويمكن أن يُبنى عليها مستقبل لرفد ودعم المنتخبات الرياضية الوطنية برياضيين مميزين وبمختلف الألعاب.

وحول هذا الموضوع تحدث ل(تشرين) محمود شويكي رئيس شعبة التدريب والبطولات في دائرة التربية الرياضية بدمشق قائلاً : إن البطولات المدرسية التي تقام وتنفذ على مدار العام الدراسي في مدارس محافظة دمشق بإشراف ورعاية من مديرية التربية ممثلة بدائرة التربية الرياضية وموجهيها التربويين تعد من النشاطات الطلابية الأكثر أهمية لما لها من فوائد كبيرة على المستويين الشخصي والعام، وهي مؤشر واضح على حجم الجهود الكبيرة التي تبذل من المعنيين أثناء التخطيط وعند تنفيذ هذه الفعاليات الرياضية، وذلك بما يتناسب والتوجه العام للنشاط الرياضي في سورية وضمن الإطار العلمي والتربوي المطلوب والخاضع للقوانين والأنظمة التي تحددها وزارة التربية والتي تراعى فيها المناهج والخطط المتبعة عالمياً في هذا المجال.
وختم شويكي: وعادة في نهاية كل عام دراسي يجرى التقييم النهائي لهذه النشاطات الرياضية المدرسية ويحدد فيه نتائج وترتيب المدارس التي تميزت بمستوى طلابها الرياضي الجيد من خلال مشاركاتها بالبطولات التي تقيمها دائرة التربية الرياضية، وفي هذا العام تمت إقامة حفل ختام البطولات المدرسية وتوزيع دروع التفوق الرياضي للعام الدراسي 2020 ـ 2021 على المدارس التي حصلت على التقييم الأعلى من خلال نتائج طلابها وفي مجمل الألعاب التي أقيمت خلاله، و هي كرة القدم والسباحة وألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة الطاولة ولعبة الشطرنج و الجمباز.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش