حماية مستهلك حماة تضبط صالة للسورية تتلاعب بأسعار المواد المدعومة

قد يكون من الطرافة والاستهجان إن لم نقل شيئاً آخر، أن يقوم عناصر في إحدى الصالات السورية للتجارة بالتلاعب بأسعار المواد المدعومة كالرز والسكر ، والتي يجب أن تباع وفقاً للبطاقة.
هذا أولاُ ، ثانياً مازال باعة المحروقات ومحطات الوقود يرون أن فرصة البيع بأسعار زائدة والتلاعب بالمكاييل متاحة، مستغلين حاجة الناس للمادة، في هذا السياق نظمت مديرية حماية المستهلك ضبطاً بحق صهريج تابع لمحطة محروقات بحماة يسرق ٣ ليترات من كل ٥٠ ليتراً عند تعبئتها للمواطنين.
وفي التفاصيل، ذكر مدير حماية المستهلك بحماة رياض ذيود ل”تشرين” بأنه تم تنظيم ضبط بحق صالة للسورية في منطقة الغاب، كانت تبيع مادتي السكر والرز المدعومين بأسعار زائدة فتم تنظيم الضبط اللازم أصولاً ولا يزال الكلام لزيود.
مضيفاً: وفي سياق آخر فقد تم تنظيم ضبط آخر بحق صهريج لتوزيع المحروقات خاص بإحدى المحطات يتلاعب في المكاييل حيث يسرق ٣ ليترات من كل ٥٠ ليتراً.
ويمضي زيود قائلاً: فتم تنظيم الضبط اللازم بحقه، وزاد على ذلك مدير حماية المستهلك بحماة بأنه تم تنظيم ٢٩ ضبطاُ من مختلف الأشكال والألوان جراء بيع لحوم فاسدة وعدم منح فواتير والإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد في يوم واحد الخميس أمس.
خاتماً حديثه بأنهم بصدد تكثيف الرقابة فيما تبقى من هذا العام قبيل بدء أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية ، حيث تنشط حركة البيع في الأسواق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار