مدارس اللاذقية تحتفي باليوم الوطني للتشجيع على القراءة

احتفل التلاميذ في محافظة اللاذقية وأطفال استعدوا للالتحاق بالمدرسة، باليوم الوطني للتشجيع على القراءة المصادف ١٦ كانون الأول، وذلك من خلال الأنشطة التعليمية والتربوية وسرد القصص والحكايات من قبل المربيات.
الموجهة التربوية ميساء أحمد منسقة مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” في اللاذقية وعضو فريق التدريب الوطني التابع للمركزالإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة، قالت لـ(تشرين): يهدف مشروع التشجيع على القراءة في مرحلة الطفولة المبكرة إلى ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة وتطوير قاعدة الطفل اللغوية والمعرفية لتعزيز القراءة لديه في عصر غزته التكنولوجيا في كل المجالات

وبينت أحمد أن التعريف بأهمية القراءة كان من خلال قراءة قصص بتمثيل دور الجدة ومسرح الدمى وألعاب تربوية، ولوحات راقصة والرسم على وجوه الأطفال بالألوان، حيث تم التأكيد على دور المربية والأهل والمعنيين برعاية الطفولة لغرس عادة القراءة في هذه المرحلة الحساسة.
وأشارت أحمد إلى أن احتفال أطفال اللاذقية في جميع مدارس المحافظة في هذا اليوم الوطني ومنها شعب “استعدوا للالتحاق بالمدرسة”، تم بمتابعة من مديرية التربية.
ولفتت أحمد إلى أنه تمت إقامة يوم مفتوح لرياض شعب “استعدوا في مدرستي الشهيد بسام عباس، والشهيد حسام عباس” في مدينة جبلة بحضور عدد من الموجهين التربويين والمجتمع المحلي، احتفالاً باليوم الوطني الذي رسم الفرح والبهجة في نفوس الأطفال .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار