مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق لـ”تشرين”: مصادرة ١٢ طن معكرونة مغشوشة

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق سائر شيحا أن العمل الرقابي حالياً يتركز في غالبيته على المواد الغذائية ورغيف الخبز وغيرها من المواد التي تشكل حاجة استهلاكية للمواطن، وانطلاقاً من ذلك فقد ضبط عناصر حماية المستهلك بريف دمشق معمل معكرونة في عدرا الصناعية بمخالفة النقص في بطاقة البيان لعدم ذكر نسب المكونات الأساسية وتم حجز كمية ١٠ أطنان من المعكرونة، وطالت الضبوط معمل حلاوة في حوش بلاس بمخالفة عدم وجود بيانات على مادة الطحينة بكمية ١١٠٠ كغ، وورشة لتصنيع غزل البنات في ضاحية حرستا بمخالفة الغش في الصناعة واستخدام أصبغة وملونات من دون مواصفات، حيث قدرت الكميات المضبوطة بحدود ١٢ طناً.

كما شملت الضبوط بائع غاز في زملكا بمخالفة الاتجار بالغاز المنزلي، وتم حجز عدد من الأسطوانات، ومحل دهانات في حزة بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر.

وتمت زيارة صالات السورية للتجارة في جديدة عرطوز ٢ ومجمع قطنا وعرطوز وكانت معلنة عن أسعارها وتتوفر فيها تشكيلة من المواد الغذائية وغير الغذائية.

وأوضح شيحا أن جميع المخالفات التي تم ضبطها في أسواق المحافظة تمت معالجتها وفق القوانين الناظمة لآلية عمل الأسواق ومصادرة المواد بقصد إتلافها مباشرة وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص لاستكمال الإجراءات القانونية التي تردعهم وأمثالهم من ارتكاب المخالفات والتعدي على حاجات المستهلكين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار