المهند كلثوم لـ “تشرين”: التواجد السوري في المحافل الدولية يعكس أصالة السينما والفن السوري

أكد المخرج السينمائي المهند كلثوم في اتصال هاتفي لـ”تشرين” عن أهمية التواجد السوري في كل المنابر الدولية خاصة أن السينما هي الوثيقة الأساسية التي تؤرخ لتاريخ الشعوب.
ولفت كلثوم إلى أن هذا التواجد هو تأكيد على أصالة الفن في سورية وحضورها في الفن العربي.


وأشار إلى أنه رغم الأزمات والحرب التي شنت علينا، فقد استمرت الصناعة السينمائية السورية وتركت بصمتها وحضورها في المهرجانات الدولية.
وكانت لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بتونس قد اختارت المخرج السينمائي المهند كلثوم عضواً فيها بعد أن نال فيلمه الروائي القصير “نهري ..بحري” جائزة لجنة التحكيم الخاصة في ختام المهرجان الدولي للسينما والبحر بالمغرب بدورته الثامنة منذ فترة.
الجدير بالذكر أن المهرجان الذي تنظمه جمعية رؤى للثقافة والتنمية بمدنين بمشاركة 13 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى سورية كل من تونس / الجزائر / المغرب /ليبيا / البحرين / العراق / مصر/ فلسطين/ لبنان / السودان / فرنسا / إيران/.
وسيتنافس على جوائز المهرجان 18 فيلماً منها 5 أفلام وثائقية و13 فيلماً روائياً قصيراً وهي لأفضل فيلم وثائقي، ولأفضل سيناريو، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، ولأفضل إخراج فيلم روائي قصير، ولأفضل فيلم روائي قصير، وجائزة لجنة التحكيم للفيلم الروائي القصير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار