عبداللهيان: يجب ابتعاد العلاقات الإيرانية الأوروبية عن الرؤية الأمريكية

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن العلاقات بين أوروبا وإيران ينبغي ألا تخضع لطبيعة عمل ورؤية أمريكا غير البناءة  تجاه إيران.

ونقلت وكالة الأنباء ارنا عن وزير الخارجية الإيراني خلال مباحثاته مع نظيره الإسباني خوسي مانويل قوله على هامش أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك إن العلاقات الإيرانية الأوروبية يجب ألا تخضع لطبيعة تعامل ورؤية أمريكا غير البناءة ، مشيرا إلى أن العلاقات مع أوروبا وفقا لنهج الحكومة الإيرانية الجديدة لا تنحصر في الترويكا وإنما تشمل جميع دول القارة الخضراء.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن تاريخ العلاقات بين إيران وإسبانيا يمتد إلى 400 سنة،  مشددا على ضرورة بذل جهود حثيثة وجادة من أجل الارتقاء بهذه الأواصر والعلاقات السياسية والاقتصادية والبرلمانية بين طهران ومدريد.

من جهته أكد وزير خارجية إسبانيا أن بلاده مدريد ستبذل قصارى جهدها لرفع مستوى العلاقات السياسية والتجارية مع طهران وانطلاقاً من هذه الرؤية قررت الانضمام إلى آلية اينستكس.

كما استعرض الجانبان آخر التطورات داخل أفغانستان والقضايا الثنائية ولاسيما التعاون بين البلدين لاحتواء أزمة كورونا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الدفاع المدني في غزة: 60 شهيداً تم انتشال جثامينهم في تل الهوى والصناعة معظمهم نساء وأطفال علماء يحوّلون سوائل البراكين الخاملة إلى طاقة أنطونوف: دول "ناتو" تعتبر من حقها استخدام القوة تحت ذرائع واهية كـ"نشر الديمقراطية" محفزات جديدة لاستعادة ثروة على مشارف الإنقراض .. "الزراعة" توجه بإنتاج بيوض دودة الحرير وتحسين السلالة مجاناً للمربين الحرارة إلى انخفاض والجو صيفي حار " العقاري" في حلب يستنفر لفتح الحسابات المصرفية...ومديره الشواخ: ضغط كبير وتنظيم سير العمل لإنجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت إخلاء أكشاك كراج انطلاق بانياس يثير التساؤلات .. ومجلس المدينة يؤكد عائديتها للمستثمر وفق العقد المبرم شكاوى من انتشار الكلاب الشاردة.. رئيس بلدية سبينة: تفعيل أجهزة التتبع انعكس سلباً على ترحيل النفايات ارتفاع قيمة المجبول الإسفلتي يحدّ من اتساع الأعمال بها.. صيانة طرق ومحاور رئيسة في درعا 20 ألف مواطن لم يستلموا مخصصاتهم من مازوت التدفئة في مدينة طرطوس حتى الآن