الكرملين: نأسف لتصريحات أردوغان بشأن «الضم القسري» للقرم

أبدى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، اليوم، أسف الكرملين للتصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس النظام التركي رجب أردوغان بشأن ما سماه «الضم القسري» لشبه جزيرة القرم، مؤكداً أن موسكو تعارض بشدة هذا الموقف.

وكان أردوغان قال في كلمة ألقاها أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: نعتبر أنه من المهم الحفاظ على سيادة ووحدة أراضي أوكرانيا بما فيها أراضي القرم التي لن نعترف بضمها، مشيراً إلى الحاجة لبذل المزيد من الجهود لحماية «حقوق تتار القرم».

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن بيسكوف قوله تعليقا على هذه التصريحات: الكلام موجه لنا.. بالطبع نأسف لأن مثل هذه التصريحات يتم الإدلاء بها عندما يتم التحضير لزيارة العمل لأردوغان إلى روسيا.

وأضاف بيسكوف: نفضل التركيز على موضوعات تطوير علاقاتنا الثنائية والتعاون في حل التحديات الإقليمية التي تقف بين بلدينا .. أما بالنسبة لهذا الموقف فنحن ندركه جيداً ونختلف معه بشدة وسنواصل العمل مع الجانب التركي.

وعادت شبه جزيرة القرم إلى روسيا بعد تصويت الأغلبية الساحقة من سكانها لمصلحة هذه الخطوة في استفتاء شعبي نظم في آذار 2014.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تقرير جديد يرصد ويعترف بنتائج العقوبات الجائرة على سورية.. الإسكوا: عطلت توفير الخدمات الأساسية مصائر الأمم وانقلاب السياسة الرئيس الإيراني يوجه رسائل لرؤساء 40 دولة: سنولي اهتماماً خاصاً لتعميق العلاقات مع دول العالم وخاصة المجاورة من إعلام العدو.. "هآرتس": حزب الله أثبت عبر رسالة "الهدهد 2" قدرته على ضرب أهداف إسرائيلية استراتيجية الدفاع المدني في غزة: 60 شهيداً تم انتشال جثامينهم في تل الهوى والصناعة معظمهم نساء وأطفال علماء يحوّلون سوائل البراكين الخاملة إلى طاقة أنطونوف: دول "ناتو" تعتبر من حقها استخدام القوة تحت ذرائع واهية كـ"نشر الديمقراطية" محفزات جديدة لاستعادة ثروة على مشارف الإنقراض .. "الزراعة" توجه بإنتاج بيوض دودة الحرير وتحسين السلالة مجاناً للمربين الحرارة إلى انخفاض والجو صيفي حار " العقاري" في حلب يستنفر لفتح الحسابات المصرفية...ومديره الشواخ: ضغط كبير وتنظيم سير العمل لإنجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت