اتفاقية تعاون بين معهد العلوم التطبيقية وهيئة التميز

تعميقاً وتوسيعاً للشراكة العلمية والاستراتيجية في مجال رعاية التميز والإبداع وتطوير البحث العلمي وتبادل الخبرات والموارد، وبحضور وزير التعليم د. بسام إبراهيم تم اليوم التوقيع على اتفاقية التعاون مابين المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وهيئة التميز والإبداع لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد في مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.
تنص الإتفاقية بحسب البيان الصحفي الصادر عن هيئة التميز والإبداع على تعاون المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في قبول الطلاب من خريجي المركز الوطني للمتميزين الحاصلين على ميداليات في الأولمبيادات العلمية العالمية، وتطوير البرامج الأكاديمية وإيفاد واستيعاب خريجيها.
ويتعاون المعهد العالي والهيئة في الجانب العلمي، كاتباع بعض المقررات أو القيام بمشاريع التخرج لدى المعهد العالي، وتسهيل الاستفادة المتبادلة من الخبرات البشرية والإمكانات المادية واللوجستية لدعم الأنشطة العلمية والتعليمية، ولاستقطاب حالات التميز واكتشاف المواهب وتنميتها ورعايتها، وتطوير وإرساء آليات لاحتضان وتنمية الأفكار والمشاريع الإبداعية المنبثقة عن الفئات التي يرعاها كل منهما، وفي مشاريع بحثية وتطويرية واستشارات ودراسات بموجب عقود واتفاقات حسب الحاجة، وغيرها في مجالات التعاون.
وفي إطار التكامل والتشارك في الموارد البحثية، يسهل المعهد العالي إمكانية استفادة الهيئة من مختبراته وتجهيزاته وخدماته لتنفيذ أبحاث خاصة بها، كما ويسهل كل فريق إمكانية استفادة الفريق الآخر من المكتبات والوثائق وموارد المعلومات المتوفرة لديه، ويتعاونا معاً لإنشاء مختبرات علمية في الاختصاصات الحديثة.
يأخذ التدريب والتأهيل حيزاً من اتفاق التعاون بين الطرفين من خلال إقامة دورات تدريبية مشتركة في المواضيع العلمية والأكاديمية والتقنية التي تقع ضمن اهتمامهما، أو من خلال استعانة أي من الفريقين بالفريق الآخر في نشاطات التأهيل والتدريب التي ينظمها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين