المشاركة في الاستحقاق الرئاسي تعبير عن الانتماء للوطن

يتجه المواطنون بعد عدة أيام إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للجمهورية الذي سيعبر بهم إلى بّر الأمان، فممارسة السوريين واجبهم في الاستحقاق الرئاسي ما هو إلا تعبير عن انتمائهم الوطني لبلادهم.
مدير الشؤون التعليمية في وزارة السياحة فادي نظام بيّن أن الاستحقاق الرئاسي هو حق دستوري والمشاركة فيه واجب على كل مواطن سوري، وبشكل خاص في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر فيها بلدنا، ووفاء لدماء شهدائنا الأبرار الذين ضحوا في سبيل أن تحيا سورية حرة وكريمة، فالمشاركة هي رسالة مهمة للعالم أجمع بأن إرادة الشعب السوري لا تقهر وبأننا محكومون بالأمل وبإعادة إعمار ما دمره الإرهاب وحفاظاً على هويتنا الوطنية والثقافية والحضارية، وبأننا شعب عريق نحب الحياة.
وأشار نظام إلى أن إجراء الانتخابات في موعدها دليل على نجاح السوريين في تحطيم الخطط والمؤامرات الخارجية التي تحوكها الدول الغربية تجاه سورية والقضاء عليها.
بدوره فادي مسعود مدير المدرسة الفندقية في ريف دمشق أشار إلى أن أهمية الانتخابات الرئاسية تبرز لكونها حقاً وواجباً، أما الحق؛ فقد أعطى دستور الجمهورية العربية السورية الحق لجميع المواطنين في المشاركة في الانتخابات، وانتخاب مرشحهم الذي يختارونه بملء إرادتهم، إذ إن صوت الناخب مؤثر وفاعل وله أثر كبير في مستقبل البلد وأبنائه و يجب عدم التنازل عن هذا الحق.
وأما الواجب؛ وفي هذه المرحلة الحساسة التي تمر فيها البلاد، وحملات التشويه الإعلامي المستمرة التي تسعى إلى إظهار سورية كبلد متخلف وغير ديمقراطي، فإنه يجب علينا جميعاً المشاركة في الانتخابات الرئاسية وإظهار الوجه الحضاري لبلدنا ولنثبت للجميع أن الشعب السوري وحده من يقرر من يحكمه، ولسنا تحت أي وصاية خارجية خصوصاً فيما يتعلق بسيادتنا واستقلالية قراراتنا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار