تأهيل 65 منشأة سياحية في حلب خلال 2021.. مدير سياحة حلب: إغلاق 24 منشأة بالشمع الأحمر

أكدت نايلة شحود مدير سياحة حلب أن الحركة السياحية في مدينة حلب تحسنت خلال العام الماضي وخاصة خلال الفترة الماضية وتحديداً أثناء موسم الأعياد، مشيرة إلى أن إقامة العديد من الفعاليات الرياضية والاقتصادية وتحديداً المعارض كمعرض “منتجين” ترك أثره الإيجابي على تنشيط الواقع السياحي وزيادة نسبة الإشغالات في الفنادق والمطاعم.
وبيّنت شحود أن مديرية السياحة بحلب منحت 65 استمارة تأهيل سياحي لعدد من منشآت الإقامة والإطعام السياحية من سويات مختلفة، حيث توزعت ب 2 فنادق من سوية 2-3 نجوم و16 مطعماً تباينت سويتها بين 2-3-4 نجوم و2مطعم ومسبح و18 مطعم وجبات سريعة و23 صالة شاي “كافتيريا” و4 مقهى، لافتة إلى أن تم منح موافقة لبرنامج فني في 11 منشأة سياحية، مضيفة أن الطاقة الاستيعابية للمنشآت المؤهلة عام 2021 كانت 4500 كرسي إطعام و54 سريراً علماً أن عدد المنشآت السياحية قيد العمل بلغت 223 منشأة.
وأشارت شحود إلى أن تم ترخيص 10 مكاتب سياحية وسفر بحيث تؤمن هذه الفعاليات السياحية 30 فرصة عمل لخريجي ومتخصصي القطاع السياحي وتساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية لتلبية متطلبات سوق العمل السياحي، أما مكاتب السياحة والسفر والمؤسسات السياحية فبلغت 94 مكتباً قيد التشغيل و8 قيد الترخيص.
ولفتت مدير سياحة حلب إلى أنه تم إشهار 6 جمعيات سياحة واصطياف، وتمت الموافقة على استمرار عمل جمعيتين مرخصتين سابقاً من وزارة الإسكان ومتابعة إجراءات عملهم في وزارة السياحة. علماً أن جميع الجمعيات السياحية هي قيد الحصول على التراخيص السياحية اللازمة من وزارة السياحة حسب الأنظمة والقوانين،
وفيما يخص مراكز التدريب السياحي والفندقي والخاصة أكدت وجود مركزين جديدين قيد إجراءات الحصول على التراخيص.
وعن مراقبة المنشآت السياحية شدد شحود على أن دائرة القياس والجودة السياحية في مديرية السياحة تتولى أعمال الرقابة على المنشآت السياحية بكافة تصنيفاتها مع متابعة الخدمات المقدمة ضمن المنشآت من حيث الجودة والسلامة الغذائية من قبل لجان الضابطة العدلية واللجنة المشتركة، إضافة إلى متابعة شكاوى المواطنين المتعلقة بالمخالفات ضمن المنشآت أو حالات الطارئة تتعلق بالسلامة العامة وذلك بغية اتخاذ الإجراءات القانونية في حال وجود مخالفة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية الصادرة عن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لانتشار وباء “كورونا”، مع التدقيق على المنشآت بضرورة الالتزام بهذه التعليمات فيما يخص نسب التباعد ضمن المنشآت وضرورة الاعتناء بالنظافة والتأكيد على ارتداء القفازات والكمامات ضمن أماكن تحضير الطعام في المطابخ ومتابعة تلقي اللقاح المضاد لفيروس “كورونا ” من قبل المنشآت السياحية قنادق ومطاعم، مع التنسيق مع مديرية صحة حلب لإعطاء اللقاح ضمن بعض الفنادق التي تحوي أعداداً كبيرة من العمال، وذلك بهدف الإسراع في إنجاز العملية على أكمل وجه.
وفي هذا الإطار أكدت شحود على أن تم تسجيل 32 ضبطاً من قبل اللجنة المشتركة و49 ضبطاً من قبل الضابطة العدلية بالمديرية مع إغلاق 24 منشأة في الشمع الأحمر، كما تم تلقي 18 شكوى ومتابعتها حسب الأصول مع متابعة تأمين مواد المحروقات للمنشآت السياحية من خلال لجنة على نطاق المحافظة يوجد فيها عضو من مديرية السياحية مهمتها الكشف على مولدات المنشآت السياحية وتقدير قيمة المازوت حسب الاستطاعة KV.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر