القوات العراقية تواصل محاربة الإرهاب

رغم الجدل السياسي الذي يعم العراق على المستوى الرسمي بسبب الجولة الثالثة من “الحوار الإستراتيجي” مع أميركا، إضافة للرفض الشعبي لمثل هذه المحاولات الأمريكية التي تهدف للبقاء في العراق بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، إلا أن السلطات الأمنية العراقية، بمختلف اختصاصاتها، تواصل تنفيذ المهام الموكلة إليها في ضبط الأمن والقبض على فلول التنظيم الإرهابي “حجة أمريكا في البقاء”.

فعلى صعيد ملاحقة فلول الإرهابيين، أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم، القبض على مجموعة إرهابية قادمة من سورية حاولت التسلل للموصل.

وذكر بيان للخلية نشرته وكالة الأنباء العراقية “واع”، أن قوة من فوج استخبارات الفرقة الــ16 في الموصل تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة إرهابية يستقلون سيارة نوع سكانيا قلاب قامت بعبور الحدود السورية باتجاه محافظة الموصل في الجانب الأيمن قرب مستشفى الموصل.

وفي سياق مشابه، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، القبض على أحد الإرهابيين في الكرمة بمحافظة الأنبار.

وقالت المديرية في بيان أورده موقع “السومرية نيوز”: استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الأنبار تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة وبالتعاون مع الفوج الثاني لواء المشاة ٤٠ وجهاز مكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في منطقة الكرمة ب‍الأنبار.

وأضاف البيان: إن المقبوض عليه هو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب.

أما على صعيد الملاحقات الأمنية الجنائية، فقد شرعت مديرية شرطة محافظة صلاح الدين، بحملة تفتيش واسعة في عموم أقضية المحافظة لتنفيذ أوامر القبض الصادرة بحق مطلوبين للقضاء.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز”، فقد أسفرت الحملة عن القبض على (٢٧) متهماً بمواد قانونية مختلفة والعثور على عبوة ناسفة محلية الصنع، وقد تم رفعها من الفريق الهندسي من دون حادث.

بالتوازي مع ذلك، نفذت مفارز مديرية شرطة محافظة البصرة، حملات أمنية من خلال نصب السيطرات المفاجئة في عموم أقضية المحافظة لغرض حماية المواطنين وفرض هيبة الدولة والقبض على مطلوبين للقضاء.

وقد أسفرت تلك الحملات عن القبض على 24 متهماً مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة وضبطت أسلحة وعجلات ودراجات نارية مخالفة للتعليمات والقواعد المرورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج