تسعير عشوائي لأجور «التكاسي» في السويداء

السويداء - ضياء الصفدي

اشتكى عدد من المواطنين من الارتفاع الجنوني لأجور «التكسي في محافظة السويداء ، إذ وصل سعر الطلب داخل مدينة السويداء إلى 5 آلاف ليرة ، وإلى بعض مناطق الريف لأسعار فلكية ، إذ طلب سائق سيارة أجرة مبلغ ٦٥ ألف ليرة من قرية متان جنوب المحافظة إلى مدينة السويداء .
أسعار يعزوها سائقو التكاسي إلى سعر ليتر بنزين السوق السوداء الذي وصل لـ ٥ آلاف ليرة والمتوافر بكثرة في أكشاك بيع البنزين المنتشرة في كل طرقات ومناطق المحافظة، إضافة إلى ارتفاع أسعار قطع تبديل السيارات والزيوت، وطالب عدد من المواطنين بضرورة محاسبة بعض السائقين واستغلالهم لظروف نقص الوقود.
من جانبه، أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة السويداء تيسير نعيم أنهم خاطبوا مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك للعمل على إصدار تسعيرة تتوافق مع تعديل الأسعار للبنزين لليتر المدعوم وبانتظار الرد لإصدار قرار جديد لأجور «التكسي» ليتم ضبط عشوائية التسعير.
بدورها، قالت رئيسة دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية في السويداء رشا رحروح: إن عقوبة تقاضي أجرة زائدة تتم بتنظيم ضبط بحق المخالف ويحال إلى القضاء , بالإضافة إلى الحرمان من مخصصات الوقود لمدة شهر، مؤكدة أنه يجب على المواطنين المتضررين من رفع التعرفة تقديم شكوى للمديرية والاتصال على الرقم ١١٩ ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالف .‏

قد يعجبك ايضا