٦٦مليون ليرة لتعويض مزارعي الحمضيات المتضررين في طرطوس

طرطوس - رفاه نيوف

أكد المهندس قصي عبد اللطيف مدير فرع المصرف الزراعي في طرطوس أن المصرف مستمر بصرف تعويضات المزارعين المتضررين من موجة الحر والارتفاع الكبير للحرارة التي أصابت المحافظة خلال الشهر الخامس من العام الماضي والتي أدت لتساقط الأزهار والعقد لأشجار الحمضيات وخاصة نوع «أبو صرة» وبلغت قيمة التعويضات الإجمالية لمزارعي منطقتي طرطوس والصفصافة ٦٦ مليوناً ونصف المليون ليرة، منها ٣٩ مليوناً لمزارعي منطقة طرطوس، وبلغت قيمة التعويضات منذ بداية الصرف بتاريخ ١٧/ ٣ / ٢٠٢١ وحتى اليوم ٢٨ مليون ليرة ويتم الصرف وفق قوائم اسمية واردة من مديرية الزراعة.
وأشار عبد اللطيف إلى أن فرع المصرف أنهى صرف تعويضات الحرائق للمزارعين المتضررين في المحافظة وبلغت ملياراً و ٤٠٠ مليون ليرة .
ونوّه بأنه تم الانتهاء من توزيع السماد لمزارعي القمح والذي بدأ في ١٣ / ١٠ / ٢٠٢٠ ، حيث تم توزيع ٧٧٨ طناً ونصف الطن من سوبر فوسفات و٦٢٧ طناً من مادة الآزوت وبلغ عدد المستفيدين ٣٥٠ مستفيداً، إضافة إلى عدد من الجمعيات الفلاحية.
وقد بلغت اقراضات المصرف منذ بداية العام وحتى تاريخه ٣٤٠ مليوناً و ٧٥٠ ألف ليرة لأغراض مختلفة ومنها تجهيز آبار ارتوازية، و شراء أبقار، وإنشاء بيوت بلاستيكية ومباقر وشراء جرارات وحصادات وغيرها.

قد يعجبك ايضا