«تاميكو» في طريقها لإنتاج اللقاحات

أكدّ المدير العام للشركة الطبية العربية «تاميكو» الدكتور فداء علي أنّ الشركة في وضع مادي وإنتاجي يسمح لها التفكير بإعادة إحياء منتجات سابقة, ومستحضرات كانت تنتجها قبل تعرض مقرّها الرئيس للتخريب والتدمير من قبل العصابات الإرهابية المسلحة والكائن في محافظة ريف دمشق منطقة المليحة, إلى جانب امتلاكها الكوادر البشرية التي تمكنها من تنفيذ مشاريع الإنتاج الجديدة من أجل تأمين حاجة السوق المحلية من المستحضرات الدوائية المطلوبة, والاستغناء ما أمكن من توفيرها من الأسواق الخارجية, وخاصة لجهة اللقاحات, وأضاف علي أن الشركة قدمت دراسات جدوى اقتصادية للجهات الوصائية, ولاسيما الوزارة ورئاسة مجلس الوزراء تتضمن خطوط إنتاج لأدوية, ومستحضرات جديدة لضمها إلى قائمة المنتجات الفعلية, والتي يفوق عددها على 50 صنفاً من الأدوية, إضافة إلى دراسة فعلية لإعادة تأهيل المعمل الأساسي في منطقة المليحة الذي تعرض للتدمير من قبل العصابات الإرهابية المسلحة, ناهيك عن دراسات جدوى اقتصادية للسماح للشركة بتنفيذ مشاريع إنتاجية جديدة منها إنتاج اللقاحات وأدوية غسيل الكلية وغيرها من المستحضرات التي تسمح الإمكانات الذاتية للشركة بالعودة إلى ميدان الإنتاج.
وأضاف علي : إن الشركة وضعت في خطتها للعام الحالي إدخال منتجات جديدة إلى خطوط الإنتاج القائمة, ولاسيما لجهة إنتاج أدوية المراهم والأملاح والمزيد من منتجات الكبسول والأقراص, وتوفير الآلات التي تسمح بإنتاجها من السوق المحلية, والاستغناء عن استيرادها, وخاصة أن هناك صعوبة في تأمينها من الأسواق الخارجية بسبب الحصار الاقتصادي الجائر والعقوبات الظالمة على بلدنا.
وبرغم كل الظروف الصعبة التي تعانيها الشركة في تأمين مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية, إلا أن الشركة لم تتوقف عن إنتاج المستحضرات الدوائية الأساسية, والتي كانت من صلب عمل الشركة الأم, ولاسيما لجهة إنتاج مجموعة الأدوية المتعلقة بشرابات الأطفال, والأقراص والكبسول وغيرها من الخافضات الحرارية, وأدوية السكري وغيرها, مع طموح أكده علي في تجاوز إنتاجية الشركة عتبة الـ 12 مليار ليرة من مختلف المستحضرات الدوائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
لا شيء يدعو للقلق.. تحرّي (السونة) متواصل في درعا.. ومكافحة ١٢٠٠ دونم قمح مصابة بالحشرة حتى تاريخه مزارعو السويداء يبدؤون بزراعة المحاصيل والخضر الصيفية  أضرار وإصابات حشريّة لموسم قمح دير الزور.. مخاوف من تدنّي إنتاجيته.. من بوابة المشاريع الصغيرة وإعادة توليد الدخل.. مشروع لدعم الحرفيين في المنطقة الصناعية بمدينة درعا القمح في دائرة الضوء ... دعوات لاعتماد نظرة تسعيرية مختلفة تعتمد مبدأ المكافأة قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر