الذهب يرتفع أكثر من 2 بالمئة مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 2 بالمئة أثناء التعاملات متعافية من أدنى مستوى لها في تسعة أشهر الذي سجلته في الجلسة السابقة.

وذكرت «رويترز» أن الذهب ارتفع في المعاملات الفورية 1ر2 بالمئة ليصل الى 11ر1716 دولاراً للأونصة بعد أن انخفض في جلسة أمس إلى 10ر1676 دولاراً للأونصة وهو أدنى مستوى له منذ الخامس من حزيران الماضي.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2ر2 بالمئة لتصل إلى 40ر1715 دولاراً للأونصة وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوى لها في أكثر من عام الذي سجلته الأسبوع الماضي بينما هبط مؤشر الدولار.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 4ر3 بالمئة لتصل إلى 95ر25 دولاراً للأونصة وصعد البلاتين 3ر3 بالمئة ليصل إلى 35ر1173 دولاراً للأونصة بينما تراجع البلاديوم نحو واحد بالمئة ليصل إلى 11ر2293 دولاراً للأونصة.

وكانت أسعار الذهب سجلت في وقت سابق أدنى مستوى لها في تسعة أشهر.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية