جرائم بالجملة

تحول المحتل الأمريكي في الجزيرة السورية إلى قاطع طريق ولص دولي كبير، لا يتوقف عن ارتكاب الجرائم المختلفة والسرقات الموصوفة، إما مباشرة أو عبر أدواته من مليشيات «قسد» أو «داعش» حيث لم يترك هؤلاء المجرمون، وبرعاية من المحتل، بئر نفط أو غاز أو صومعة حبوب أو فرناً أو مخبزاً أو مطحنة إلا وسرقوها وحرموا الأهالي وأصحاب حقول القمح والحبوب الواسعة من رغيف الخبز.
لم يكتفِ المحتل الأمريكي بسرقة النفط السوري ونقله الى قواعده في العراق فقام مؤخراً بالسطو على أكثر من 800 ألف طن من الأقماح السورية المخزنة ونقلتها قوافله العسكرية إلى خارج الحدود في وقت وصلت الضائقة المعيشية وأزمة الخبز في سورية ذروتها ما يشير إلى مضي إدارة بايدن على نهج الإدارة السابقة في محاصرة الشعب السوري ومحاربته في لقمة عيشه وممارسة أقصى الضغوط وأشد أنواع الإرهاب الاقتصادي.
ولم يسلم من جرائم الإرهاب الأمريكي البشر ولا الحجر ولا الشجر كما حصل في حرائق الغابات الصيف الماضي في ثلاث محافظات سورية وطالت يد الإرهاب المدعوم من واشنطن حتى الحيوانات فقام إرهابيو« داعش» بدعم وبغطاء من قوات الاحتلال الأمريكية بارتكاب مجزرة قتل الرعاة وأغنامهم التي تربو على 400 رأس في البادية السورية في ريف سلمية الشرقي.
جرائم بل فظائع بالجملة ترتكبها الولايات المتحدة الأمريكية للتضييق على الدولة السورية، وتجويع المواطن السوري تطبيقاً لما يسمى «قانون قيصر» الجائر وغير الشرعي المترافق مع عقوبات وحشية وضغوط اقتصادية مست أبسط مقومات الحياة للعائلة السورية.. موجات من الحرب النفسية والإعلامية في محاولة للنيل من معنويات السوريين والتأثيرعلى الانتصارات التي تحققت على الإرهاب ورعاته، والانقلاب على إنجاز السنوات العشر التي تعمدت بالدم والتضحيات الأسطورية للجيش العربي السوري والشعب السوري، لكن إرادة السوريين القوية لن ينال منها تجويع أو تضييق أو تزيف إعلامي مهما اشتدت الظروف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية