مدرب الوحدة: لن نهرب من الواقع.. نتائج الفريق غير ملبية للطموح

إبراهيم النمر

لم يتمكن فريق الوحدة لكرة القدم حتى المرحلة التاسعة عشرة من التقدم أكثر من المركز الخامس, وهذا لا يتناسب مع طموحات عشاق ومحبي فريق العاصمة الذي يشارك في ثلاث بطولات, اثنتان منها على الصعيد المحلي «الدوري الممتاز ومسابقة كأس الجمهورية», والثالثة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي غاب عنها في النسخة الماضية, نتائج ليست على المستوى المطلوب قياساً إلى أسماء اللاعبين المتعاقد معهم، فأغلبهم لعب أو يلعب في أحد منتخباتنا الوطنية، ربما في المراحل الأربع القادمة ستتحسن الحال للأفضل, ويدخل المربع الذهبي على أقل تقدير. الخسارة مع تشرين لم تكن نهاية العالم فأتبعها الوحدة بفوز ثمين على الجار الجيش, لكن ذلك لم يغير في ترتيب الفريق شيئاً.
مدرب الوحدة الكابتن أيمن الحكيم أكد لـ«تشرين» أن الظروف التي استلم فيها تدريب الفريق صعبة, والفريق لم يوفق مع تشرين لكن النتيجة مع الجيش كانت إيجابية وربما تكون حافزاً معنوياً عالياً في الجولات المتبقية، وبشكل عام نتائج الدوري أعطت مردوداً عكسياً على الفريق الذي يحتل المركز الثامن منذ فترة, ولو أن الفرق الأخرى التي تلي الوحدة في الترتيب حققت الفوز لتغير ترتيب الفريق نحو الخلف.
وتابع الحكيم كلامه: فرق الدوري كلها مميزة وهذا يصعب مهمة فريقنا, وباعتقادي إن المدرب يجب أن يدخل بمراحل صعبة وبشكل مميز وراحة نفسية تامة، إضافة إلى التحضير الجيد, وهذا أساسي ونظرة المدرب الى عمل شيء مميز مع الفرق، لذا يعتبر حالياً دخول المربع الذهبي واجب علينا.
عمل فني وإداري
وأضاف الحكيم: الوحدة يفتقد التركيز، فلم يكن هناك عمل فني مميز والعمل ضمن الإمكانات المتوافرة وهذا يجب التنويه به، حيث نشارك في 3 بطولات وبمرحلة توقف الدوري سنعمل للتحضير على الاتجاه الآسيوي, ويمكن أن نخضع لمعسكر خارجي نلعب فيه مع فرق ليست من مجموعتنا ليكون اللاعبون بصورة البطولة التي ستنطلق في أيار القادم.
كراسي موسيقية
وعن مستوى الدوري قال الحكيم: هو كالكراسي الموسيقية من حيث الترتيب وفي رأيي المتصدر يستفيد من نتائج الفرق الأخرى وهذا ما لا نتمناه لكن هذه هي الحال التي وصلنا إليها، والمستوى دون الطموح إلا في بعض المباريات، وأرضية ملاعبنا لا تساعد اللاعبين من إظهار إمكاناتهم وأسلوب لعبهم بل على العكس تتسبب بأخطاء كبيرة ولا يرتفع الدوري بوجود ملاعب كهذه أبداً.
وختم الحكيم: أتمنى أن يظهر الدوري بصورة جيدة وينعكس بشكل إيجابي على أداء المنتخبات بشكل عام.
يشار إلى أن الوحدة يحتل المركز الخامس بـ35 نقطة بعد تشرين 43 نقطة والجيش 38 والكرامة وحطين بـ37 نقطة وسيلعب مباراته القادمة في الجولة العشرين مع حرجلة في دمشق.

قد يعجبك ايضا