«وسيم» تطلق وحدتها الإنتاجية التاسعة من البهلولية

اللاذقية - سراب علي

افتتح محافظ اللاذقية إبراهيم السالم الوحدة الإنتاجية الجديدة للشركة السورية للألبسة الجاهزة “وسيم” في بلدة البهلولية، وتم الافتتاح بحضور أمين فرع اللاذقية للحزب هيثم إسماعيل ومدير عام مؤسسة الصناعات النسيجية المهندس الحارث مخلوف وحضور مدير عام شركة وسيم المهندس هيثم زاهر .
وخلال افتتاحه الوحدة الجديدة قال السالم: تعد هذه الوحدة الرابعة على مستوى المحافظة والتاسعة على مستوى سورية، ويأتي ذلك ضمن توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بتأمين فرص عمل لأسر الشهداء والجرحى والمواطنين المحتاجين للعمل في مناطق سكنهم، مبيناً أنه يوجد ضمن الوحدة 40 مكنة خياطة إضافة لورشات التفصيل وتؤمن من 60 إلى 65 فرصة عمل بوردية واحدة لذوي وأبناء الشهداء ومحتاجي العمل.
وقال السالم: تم تأمين كافة مستلزمات نجاح هذه الوحدة، وهي من المشاريع التي انعكست على المنطقة وسنعمل مع وزارة الصناعة والإدارة العامة للصناعات النسيجية وشركة وسيم على تجهيز وحدات جديدة في مناطق ريف المحافظة, ما يساهم في تخفيف العبء عن المواطنين بالتنقل إلى المعامل وبتوفير الوقت والجهد.
كما أشار إلى أنه سيتم تسويق منتجات الوحدة من قبل وزارة الصناعة والدوائر المختصة سواء للقوات المسلحة أو للعمال في معاملهم، لافتاً إلى أن العاملين في الوحدة الإنتاجية بحكم المثبتين كغيرهم من الموظفين في أي مؤسسة حكومية .
من جهته، قال مدير عام مؤسسة الصناعات النسيجية المهندس الحارث مخلوف لـ «تشرين»: إن هذه الوحدة تحوي على خطي إنتاج وقسم لتفصيل الأقمشة وقسم للإنهاء.
وأكد مخلوف على المتابعة الحثيثة من قبل وزارة الصناعة لقوننة إحداث هذه الوحدات، ويجري حالياً بالتنسيق مع وزارة الصناعة والمؤسسة العامة للصناعات النسيجية وبدعم من الحكومة العمل لتسوية أوضاع العمال بشكل قانوني ويأخذون مستحقاتهم العمالية, كما أكد على الدعم الحكومي للتوسع أفقياً على كافة مساحة المحافظات لإحداث وحدات جديدة, ما يؤمن فرص العمل لأبناء وذوي الشهداء ومصابي الحرب.
بدوره، قال مدير عام شركة وسيم المهندس هيثم زاهر لـ«تشرين»: تعد هذه الوحدة الإنتاجية في ناحية البهلولية التاسعة على مستوى الريف السوري ابتداء من دمشق إلى أرياف ( حمص وطرطوس وحماة واللاذقية ) كما أن افتتاحها يوفر فرص عمل حقيقية واستقراراً اجتماعياً وهي عامل اقتصادي يؤدي إلى رفع معدلات الأداء والإنتاج وبالتالي زيادة المبيعات للشركة.
وأشار زاهر إلى الدعم حكومي الواضح في هذا المجال ودعم وزارة الصناعة لإحداث هذه الوحدات الإنتاجية وتوسيع قاعدة العمل الصناعي عبر المناطق الريفية.
من جانبهما، أكدت العاملتان جورجيت يوسف وإلهام شعبان أخت الشهيد هيثم شعبان عن سعادتهما بإيجاد فرص عمل لهما, ما سيحقق لهما الدعم المادي والاستقرار الاجتماعي في مكان سكنهما.

قد يعجبك ايضا